أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الجبن الرومي

05:46 م الخميس 19 سبتمبر 2024
خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الجبن الرومي

الجبن الرومي

كتب - محمد أمين:

لا خلاف على المذاق اللذيذ الذي يتميز به الجبن الرومي، ولكن هناك فئات ممنوعة من تناوله، لاعتبارات مرضية، حسبما ذكرت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: للأمهات- أضرار لا تعرفيها للجبن الرومي لصحة الأطفال

الفئات الممنوعة من تناول الجبن الرومي

1- مرضى الضغط المرتفع

وحذرت مروة مرضى الضغط المرتفع من تناول الجبن الرومي، لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح، التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم.

2- مرضى الكوليسترول

وأضافت أن الجبن الرومي يعاب عليه محتواه العالي من الدهون المشبعة، التي تؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: ماذا يحدث للحامل عند تناول الجبن الرومي؟

3- مرضى الكلى

وأوصت أخصائية التغذية العلاجية مرضى الكلى بتجنب الجبن الرومي، لأن أملاحها المرتفعة تشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم، حيث تزيد من خطر الإصابة بالحصوات.

4- متبعي الدايت

وشددت على ضرورة التقليل من تناول الجبن الرومي أثناء الرجيم أو الابتعاد عنه نهائيًا، لأنه يتسبب في زيادة الوزن، نظرًا لسعراته الحرارية المرتفعة، حيث يحتوي على 387 سعرة حراري لكل 100 جرام، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

قد يهمك أيضًا: 3 أجبان ممنوعة في الكيتو دايت.. إليك الأنواع المسموح بها

أفضل بديل للجبن الرومي

وأوضحت أن الجبن القريش هو البديل الأفضل للجبن الرومي، لاحتوائه على القليل من الأملاح والدهون وانخفاض سعراته الحرارية، فضلًا عن غناه بالبروتين والكالسيوم.

واختتمت مروة حديثه بمناشدة الأشخاص الأصحاء بشراء الجبن الرومي في أماكن موثوق بها، مع ضرورة تناوله باعتدال، حفاظًا على سلامة الجسم.

للاطلاع على النصائح الضرورية عند شراء الجبن الرومي، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: دواء سيفرادين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية