أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر خل التفاح على ضغط الدم؟

07:21 م الأربعاء 26 يونيو 2024
كيف يؤثر خل التفاح على ضغط الدم؟

خل التفاح

كتب - محمد أمين:

لا أحد يختلف على القيمة الغذائية العالية التي يتميز بها خل التفاح، ولكن هناك اعتقادًا شائعًا يفيد بأنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل؟.. إليك أوجه الاختلاف بين الخل الأبيض وخل التفاح

هل خل التفاح آمن لمرضى الضغط المرتفع؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن خل التفاح لا يشكل أي خطورة على مرضى الضغط المرتفع كما يشاع عنه.

وأضافت مروة أن خل التفاح يوفر لمرضى الضغط المرتفع حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية والجلطات.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح على معدة فارغة؟

وأوضحت أن خل التفاح يستمد قدرته على الوقاية من أمراض القلب من دوره الفعال في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم.

وأكدت مروة أن خل التفاح يمثل أيضًا أهمية كبيرة لمرضى السكري، لأنه يساعد على ضبط مستويات سكر الدم، عن طريق تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

وأشارت إلى وجود فوائد أخرى لخل التفاح، بشرط استخدامه بطريقة صحية، مثل محاربة السرطان وعلاج جرثومة المعدة وطرد الغازات من البطن وفقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: خل التفاح قبل النوم- مفيد أم مضر؟

وكشفت خبيرة التغذية أن هناك طريقتين لتناول خل التفاح بأمان، هما:

- تناول مشروب خل التفاح "ملعقة صغيرة منه مضافة إلى كوب كبير من الماء".

- إضافة نصف ملعقة من خل التفاح إلى السلطة.

وشددت على ضرورة شراء خل التفاح العضوي، مشيرةً إلى سهولة التمييز بينه وبين النوع الصناعي، عن طريق الشوائب والرواسب الموجودة في قاع الزجاجة.

واختتمت مرورة حديثها بالتحذير من تطبيق خل التفاح العضوي على البشرة مباشرة، لاحتوائه على أحماض قد تهيج الجلد، مؤكدةً: "يجب تخفيفه بالماء أولًا، للاستفادة من خصائصه العلاجية ضد المشكلات الجلدية، مثل حب الشباب، بشكل آمن".

اقرأ أيضًا: رغم فوائده.. أضرار لا تعرفها عن خل التفاح

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية