أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفتة والرقاق معا؟

03:25 م الجمعة 14 يونيو 2024
ماذا يحدث للجسم عند تناول الفتة والرقاق معا؟

الفتة - أرشيفية

كتب - محمد أمين

الفتة والرقاق من أشهر الأكلات التي يقبل على تناولها العديد من الأشخاص خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كمظهر من مظاهر الاحتفال، إلا أنهما يحتويان على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فهناك من يفضل تناول الفتة بمفردها وآخرون يجمعون بينهما على مائدة واحدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث للجسم عند تناول الفتة والرقاق معا خلال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا: خبراء تغذية يحذرون من هذه الأخطاء عند تحضير وتناول الفتة

تأثير الفتة والرقاق على الجسم

نهت الدكتور هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، عن تناول الرقاق والفتة في وجبة واحدة، موضحة أن من يتناول الفتة لا يتناول بجانبها الرقاق، والعكس صحيح، وهذا تجنبا لارتفاع معدل الأنسولين في الجسم، الذي يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، أن الجمع بين الفتة والرقاق لتناولهما، في وجبة واحدة، يسفر عنه ارتفاع الوزن، نتيجة كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وكذا السكريات، لأن كل الأكل بمجرد دخوله للجسم يتحول لسكريات، وإن لم يتم حرقه يتحول إلى دهون، مما يسفر عن كبر حجم البطن، وتراكم الدهون، والشعور بالتخمة.

قد يهمك: الفتة للأطفال- مفيدة أم مضرة؟

نصائح عند تناول الفتة

شددت الدكتور هالة عسكر، على ضرورة عدم مزج الخبز المحمر مع الفتة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مفضلة أن يكون محمص في الفرن، وهذا لتقليل نسبة السعرات الحرارية، لأن قلي الخبز في الزيت يزيد الوزن، وكذا نهت عن تحمير اللحمة قبل وضعها على الفتة، مفضلة أن يتم تناولها وهي مسلوقة.

ولفتت استشاري التغذية، إلى أن من لديه رغبة شديدة في تناول اللحمة محمرة في العيد، فعليه أن يحمرها في زيت الزيتون.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية