أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات- 6 فوائد لتناول الكوارع في عيد الأضحى

03:51 م الإثنين 10 يونيو 2024
للسيدات- 6 فوائد لتناول الكوارع في عيد الأضحى

فوائد الكوارع للنساء

كتب- محمد عماد:

الكوارع أحد أشهر الوجبات التي يتناولها المصريون في عيد الأضحى المبارك. تتميز بقيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية المتعددة، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للنساء.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" عددًا من الفوائد الصحية لتناول الكوارع للنساء خلال عيد الأضحى المبارك، وفقًا لموقع "Webmd".

فوائد الكوارع للنساء

الكوارع مصدر للكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة النساء، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

1- مصدر غني بالكولاجين

تحافظ الكوارع على صحة الجلد؛ لاحتوائها على الكولاجين، فهى تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها، مما يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، فضلا عن صحة الشعر والأظافر مما يقلل من تكسرها ويحسن مظهرها.

2- تقوية العظام

تحتوي الكوارع على الكالسيوم والفسفور، فهما من المعادن الأساسية لصحة العظام، مما تساعد في الوقاية من هشاشة العظام، خاصة عند النساء اللواتي يزداد لديهن خطر الإصابة بهذه الحالة مع التقدم في العمر، ويحتوي مرق الكوارع على مركبات الجلوكوزامين والكوندرويتين، اللذان يساعدان في تقليل التهابات المفاصل وتحسين مرونتها.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الكوارع

3- دعم الجهاز الهضمي

تحسين الهضم: مرق الكوارع غني بالجيلاتين، الذي يمكن أن يحسن صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز الغشاء المخاطي للأمعاء وتقليل التهابات الجهاز الهضمي.

مكافحة الإمساك: الألياف الغذائية الموجودة في الكوارع يمكن أن تساعد في تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

4- تعزيز جهاز المناعة

يحتوي مرق الكوارع على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الزنك، الذي يلعب دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، وتساهم في تسريع التعافي بعد الأمراض أو العمليات الجراحية بفضل محتواها الغذائي الغني.

5- مصدر جيد للطاقة

تحتوي الكوارع على البروتينات والدهون الصحية، التي توفر مصدرًا مستدامًا للطاقة، فهى مفيدة للنساء اللواتي يحتجن إلى طاقة إضافية خلال فترة العيد، كما تساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، مما يحسن الأداء البدني والقدرة على التحمل.

6- دعم صحة القلب

تحتوي الكوارع على نسبة من الدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب عند تناولها باعتدال، فهى تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، فضلا عن مضادات الأكسدة والمغذيات الموجودة في مرق الكوارع يمكن أن تساهم في تقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض القلب.

قد يهمك: علاج خشونة الركبة بالكوارع- حقيقة أم خرافة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية