أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل سرعة القذف تحدث للنساء مثل الرجال؟

04:50 م الأربعاء 05 يونيو 2024
هل سرعة القذف تحدث للنساء مثل الرجال؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

لا تحدث سرعة القذف للرجال فقط، بل من الممكن أيضًا أن تعاني منها بعض النساء أثناء العلاقة الحميمة، لكنها تعرف باسم "النشوة الجنسية المبكرة".

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، حقائق عن سرعة القذف عند النساء، وفقًا لمواقع "Sciencedirect" و"Psychiatrist" و"NBC NEWS".

اقرأ أيضًا: هل تقذف المرأة أثناء الجماع مثل الرجل؟- هبة قطب توضح

حقائق عن سرعة القذف عند النساء

حاولت دراسة سابقة تحديد معدل انتشار سرعة القذف بين النساء، عن طريق دعوة عينة من السيدات تتراوح أعمارهن بين 18 و45 عامًا عبر البريد الإلكتروني، للإجابة على استبيان، يضم أسئلة حول النشوة الجنسية المبكرة.

ووجد الباحثون أن حوالي 40% من النساء أبلغن عن الوصول للنشوة الجنسية في وقت أبكر مما كن يرغبن فيه في مرحلة ما من حياتهن.

وأفاد 14% من السيدات بأنهن تعرضن لهزات جماع مبكرة بشكل متكرر.

قد يهمك: كل ما تريد معرفته عن القذف عن النساء

ومع ذلك، يصنف الأطباء سرعة القذف عند النساء على أنها خلل جنسي نادر، ويرجع السبب إلى انخفاض معدل انتشاره حول العالم، مقارنة بصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، التي أبلغ 54% من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية من عمر 18 إلى 30 عامًا عن المعاناة منها في دراسة أجريت عام 2010.

وعلى عكس الرجال، عادةً لا تشكل النشوة الجنسية المبكرة مصدر إزعاج وقلق للنساء، بسبب قدرتهم على الوصول إلى هزات جماع متعددة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: الانتصاب عند النساء- ما تريدين معرفته

ولكن لاحظ باحثو الدراسة أن 3% من النساء اللاتي يصلن إلى النشوة الجنسية بشكل أسرع في كل مرة يمارسن فيها العلاقة الحميمة، كانت سرعة القذف تشعرهن بعدم الارتياح.

والجدير بالذكر أن سبب سرعة القذف عند النساء غير معروف للأطباء حتى الآن، ولكن يُعتقد أنه دليل على الشعور بالاستمتاع أو الإثارة الشديدة أثناء الجماع، مع رغبة عارمة في البقاء لفترة طويلة في العلاقة الحميمة، بحسب تعليقات السيدات اللاتي يبلغن النشوة الجنسية مبكرًا.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية