أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 أضرار تسببها العادة السرية للقضيب

05:53 م الثلاثاء 23 يوليه 2024
للرجال- 6 أضرار تسببها العادة السرية للقضيب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

بحسب الدراسات، تقدم العادة السرية للرجال عددًا من الفوائد، بشرط ممارستها باعتدال، لأن الإفراط في الاستمناء له تأثيرات سلبية على صحة الجسم.

ويتعرض العضو الذكري لبعض الأضرار عند ممارسة العادة السرية يوميًا، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Man Matters".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند ممارسة العادة السرية كل يوم؟

أضرار العادة السرية للعضو الذكري

1- الوذمة

يتعرض العضو الذكري لضغطٍ كبير عند ممارسة العادة السرية بشكل يومي، مما يزيد من خطر إصابته بالوذمة، وهي حالة يتورم فيها القضيب، نتيجة لاحتباس السوائل في أنسجته.

2- انخفاض الحيوانات المنوية

تتراجع قدرة الجسم على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" عند الإفراط في ممارسة العادة السرية، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية، ومن ثم نقص الخصوبة.

قد يهمك: للرجال- 5 علامات تكشف لمن حولك أنك تمارس العادة السرية

3- متلازمة دات

في دراسة أجريت عام 2015 من قبل المجلة الدولية للأبحاث الطبية وعلوم الصحة، وجد الباحثون أن متلازمة دات قد تكون أحد الآثار الجانبية لممارسة العادة السرية يوميًا.

وتسبب متلازمة دات للرجال ضعف الانتصاب أو سرعة القذف أو خروج السائل المنوي أثناء التبول.

4- العدوى

قد يصاب العضو الذكري بالعدوى، إذا كان الرجل لا يعير اهتمامًا بغسل يديه بالماء الجاري والصابون قبل الاستمناء أو يعتمد على مزلقات جنسية منخفضة الجودة.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند التوقف عن العادة السرية لمدة أسبوع؟

5- انخفاض الحساسية الجنسية

قد يؤدي الإفراط أو العنف في ممارسة العادة السرية إلى انخفاض الحساسية الجنسية، لأن الإمساك القوي بالعضو الذكري أثناء الاستمناء قد يقلل من إحساس الرجل بالقضيب على المدى الطويل.

6- سرطان البروستاتا

أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن الإفراط في العادة السرية في العشرينات والثلاثينيات قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ومع ذلك، هناك أدلة علمية أخرى تنفي هذا الضرر عن العادة السرية، فعلى سبيل المثال كشفت دراسة عام 2003 أن الاستمناء أكثر من 5 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا العدواني بنسبة 30%.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من العادة السرية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية