أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن علاج سرعة القذف بالفازلين؟- طبيب ذكورة يجيب

04:41 م الثلاثاء 04 يونيو 2024
هل يمكن علاج سرعة القذف بالفازلين؟- طبيب ذكورة يجيب

الفازلين

الكونسلتو

تعتبر سرعة القذف من المشكلات الجنسية الشائعة بين الرجال حول العالم، يُعتقد أن دهن القضيب بالفازلين قد يساعد على التحكم في عملية إطلاق السائل المنوي أثناء الجماع، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: 8 علاجات منزلية تخلصك من سرعة القذف

في هذا الصدد، أشار الدكتور نبيل أمين، استشاري أول المسالك البولية وأمراض الذكورة، إلى عدم فعالية الفازلين في علاج سرعة القذف كما يشاع عنه.

وأضاف نبيل أن مروجي هذه الطريقة يظنون أن تدليك العضو الذكري بالفازلين يساعد على إرخاء أعصاب القضيب، مما يساهم في تأخير عملية إطلاق السائل المنوي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مؤكدًا: "لا يوجد دليل علمي يثبت صحة ذلك".

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن حقن الفازلين في العضو الذكري قد يصيب القضيب بالالتهابات، بالإضافة إلى حدوث إصابات خطيرة في الجلد والأنسجة، بحسب تقرير منشور بموقع "Healthline".

واستشهد التقرير أيضًا بدراسة صغيرة أجريت عام 2008 على 16 شخصًا تم علاجهم بحقن الفازلين، أظهرت أن الجراحة العاجلة كانت ضرورية، لمنع حدوث المزيد من الإصابات لديهم.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار- 6 أدوية لعلاج سرعة القذف

وحذر استشاري أمراض الذكورة من علاج سرعة القذف بالاعتماد على المراهم المخدرة أيضًا، لأنها تضر بالنهايات العصبية في العضو الذكري، مما يزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسي على المدى البعيد.

وأكد أن علاج سرعة القذف يختلف من رجل لآخر حسب السبب، موضحًا أن من أبرز العوامل المؤدية إليه:

- نقص هرمون السيروتونين

عندما تنخفض مستويات هرمون السيروتونين الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية، تضطرب الصحة النفسية، ومن ثم تحدث سرعة القذف أثناء الجماع.

- ضعف الانتصاب

عادةً ما يحاول الرجل الذي يعاني من ضعف الانتصاب شد أعصابه أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، للحفاظ على صلابة العضو الذكري قدر المستطاع، مما يعرضه لسرعة القذف.

قد يهمك أيضًا: للرجال- 9 أدوية قد تسبب سرعة القذف

واختتم نبيل حديثه بالإشارة إلى وجود إرشادات توفر للرجال حماية ضد الإصابة بسرعة القذف، أهمها:

- النوم والاستيقاظ مبكرًا، للحفاظ على توازن هرمون السيروتونين.

- عدم الإفراط في ممارسة العادة السرية.

- التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية.

اقرأ أيضًا: للرجال- 8 مكملات غذائية لعلاج سرعة القذف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية