أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الحزن بيكسر القلب"- 10 مضادات اكتئاب طبيعية للتغلب عليه

06:49 م الأربعاء 14 أغسطس 2024
"الحزن بيكسر القلب"- 10 مضادات اكتئاب طبيعية للتغلب عليه

أطعمة لتحسين المزاج

الكونسلتو

يشكل الحزن خطرًا كبيرًا على صحة القلب، حيث يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

وأضاف شعبان أن هناك أطعمة ومشروبات يمكن الاعتماد عليها للتغلب على الشعور بالحزن، لأنها فعالة في تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

اقرأ أيضًا: 7 أضرار صحية يسببها الحزن

وأضاف العميد الأسبق لمعهد القلب أن التوت يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، التي تساعد على الوقاية من الاكتئاب وتحسين الوظائف الإدراكية للمخ، بالإضافة إلى قدرتها على الحد من الإصابة بالسرطان.

وأوضح أن القهوة من أفضل المشروبات التي تحمي من مرض ألزهايمر والخرف، بفضل قدرتها على تعزيز الوظائف الإدراكية للمخ، كما تساهم في تحسين المزاج في غضون بضع دقائق.

وأشار إلى أن الشوكولاتة الداكنة تساهم في مقاومة التقلبات المزاجية، لأنها تعمل على تثبيط نشاط الكوتيزول "هرمون الإجهاد" وتقليل مستويات القلق.

قد يهمك: كيفية التخلص من التوتر في 5 دقائق- إليك الطريقة

وأكد أن الشاي الأخضر -المشهور بقدرته على إنقاص الوزن- يجعل الإنسان أكثر ارتياحًا، لاحتوائه على مضادات أكسدة وأحماض أمينية، تساعد على الحد من التوتر والقلق، فضلًا عن غناه بمادة L-theanine، التي تزيد التركيز وتقوي الذاكرة.

وأوصى شعبان بتناول الموز، مشيرًا إلى أنه علاج جيد للاكتئاب، لاحتوائه على التربتوفان، الذي يحسن الحالة المزاجية عن طريق تحفيز المخ على إنتاج المزيد من هرمون السيروتونين.

قد يهمك أيضًا: لمحبي الموز- 4 أسباب تمنعك من تناوله ليلًا

واختتمت حديثه بالإشارة إلى أهمية تناول الأطعمة والمشروبات التالية أيضًا لتحسين الحالة المزاجية:

- السردين: غني بأحماض أوميجا 3، التي تحسن المزاج وتعزز صحة المخ.

- الأفوكادو: يحتوي على نسبة عالية من الدوبامين، ويعمل على رفع نسبة الإندروفين في الجسم، مما يحسن المزاج.

- الدواجن: تمد الجسم بنسبة عالية من التربتوفان.

- الخضراوات الورقية: خاصةً السبانخ والخس، لأنهما يساعدان على تحسين وظائف المخ والنواقل العصبية بالجسم، فضلًا عن دورهما الفعال في الحفاظ على توازن الماغنسيوم، الذي يؤدي نقصه عن المعدل الطبيعي إلى الإصابة بالاكتئاب.

- صفار البيض: مضاد قوي للاكتئاب والقلق، ويحتوي على فيتامين د، الذي يخفف من التقلبات المزاجية، عن طريق زيادة إنتاج المخ لهرمون السيروتونين.

- عين الجمل: يتميز بمحتواه العالي من الدهون الأساسية، التي تخفض الكوليسترول الضار بالدم، مما يعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ومن ثم تتحسن الحالة المزاجية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية