أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد وفاة أحمد رفعت- كيف يدمر الضغط النفسي الرياضيين؟

06:38 م الإثنين 08 يوليه 2024
بعد وفاة أحمد رفعت- كيف يدمر الضغط النفسي الرياضيين؟

اللاعب الراحل أحمد رفعت

كتبت - ندى سامي:

غيّب الموت أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت "فيوتشر سابقًا"، السبت الماضي، جراء تعرضه لأزمة قلبية، ليفارق الحياة عن عمر يناهز 31 عامًا.

وكشف الدكتور أحمد أشرف، الطبيب المعالج للاعب، أن الضغوط النفسية التي تعرض لها رفعت هي سبب الأزمة الصحية التي أودت بحياته.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الدعم النفسي للرياضيين، وفقًا لموقع "Very wellmind".

اقرأ أيضًا: كان عايش بنص قلب.. طبيب أحمد رفعت يكشف مفاجأة

فوائد الدعم النفسي للرياضيين

1- تعزيز الأداء الرياضي

يلعب الدعم النفسي دورًا كبيرًا في تعزيز الأداء الرياضي للرياضيين، عن طريق تعزيز الثقة بالنفس وزيادة الإيمان بالقدرات البدنية وتحسين القدرة على مواجهة التحديات.

2- تحسين الصحة النفسية

يتعرض الرياضيون لضغوط نفسية، تجعلهم أكثر عرضة للإصابة باضطراب القلق أو التوتر المزمن أو الاكتئاب، ولكن بتقديم الدعم النفسي لهم، يصبحون بمنأى عن هذه المشكلات.

قد يهمك: السبب مفاجأة - جمال شعبان يكشف تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت

3- تعزيز روح الفريق

يساعد الدعم النفسي للرياضيين على زيادة الترابط والتعاون والثقة بالنفس بين لاعبي الفريق الواحد، مما يجعلهم أكثر اصرارًا على الفوز بالتعاون فيهما بينهم.

4- الوقاية من الأمراض

يوفر الدعم النفسي للرياضيين حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والمشكلات المناعية، بالإضافة إلى تعزيز عملية الشفاء والتعافي عند التعرض للإصابات العضلية.

5- تطوير المهارات

تقديم الدعم النفسي للرياضيين يساعدهم على تطوير مهاراتهم في إدارة الضغوط العصبية واكتساب مهارات حل المشكلات، بما في ذلك كيفية التعامل مع الأضواء والشهرة، دون التأثير على الحياة الشخصية والإضرار بالصحة النفسية والعضوية.

قد يهمك أيضًا: كواليس الساعات الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية