أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف سبب غريب للإصابة بالاكتئاب

09:16 م الإثنين 03 يونيو 2024
اكتشاف سبب غريب للإصابة بالاكتئاب

الضعف الجسدي

هناك عامل خطر يزيد من احتمالية الإصابة بالاكتئاب، قلما يعرفه الأشخاص، حسبما أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة "بيل" الأمريكية.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن الاكتئاب

وكشفت الدراسة المنشورة في مجلة "Nature Communications" أن الضعف الجسدي يجعل الأشخاص في منتصف العمر أكثر عرضة لخطر الإصابة بالاكتئاب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، يصبح الإنسان مصابًا بالضعف الجسدي، إذا كان يعاني من:

- فقدان الوزن

- الإرهاق.

- ضعف العصلات.

- قلة النشاط البدني.

- بطء سرعة المشي.

قد يهمك: تشعر بالاكتئاب دائمًا؟- قد تكون من مواليد هذه الأبراج

وتوصل الباحثون لهذه النتيجة المثيرة للقلق بعد تحليل معلومات تخص أكثر من 350 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا، تم الحصول عليه من البنك الحيوي البريطاني.

وقسّم الفريق البحثي المشاركين بالدراسة إلى 3 مجموعات بناءً على حالتهم الصحية، ضمت المجموعة الأولى الأشخاص الأصحاء، والثانية الأشخاص الذين لديهم عرض أو اثنين للضعف الجسدي، والثالثة أولئك الذين يعانون من 3 أعراض أو أكثر.

وتبين للباحثين أن الأشخاص في المجموعتين الثانية والثالثة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 1.2 و3.2 مرة على التوالي مقارنة بمجموعة الأشخاص الأصحاء.

قد يهمك أيضًا: ماذا يفعل الاكتئاب في جسمك؟

ووجد باحثو الدراسة أن العلاقة التي تربط بين الاكتئاب والضعف الجسدي كانت أكثر وضوحًا لدى الرجال والأشحاص الأقل من 65 عامًا.

ويعتقد العلماء أن التغيرات الفسيولوجية التي يسببها الضعف الجسدي قد تتسبب في استثارة التهابات بالدماغ، من الممكن أن تسفر عن الإصابة بالاكتئاب.

اقرأ أيضًا: عادات يومية للوقاية من الاكتئاب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية