أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المكملات الغذائية للنساء- 5 أصناف مفيدة أثناء الدورة الشهرية

08:59 م الإثنين 29 يوليه 2024
المكملات الغذائية للنساء- 5 أصناف مفيدة أثناء الدورة الشهرية

مكملات غذائية

الكونسلتو

تسبب الدورة الشهرية للنساء مجموعة مزعجة من الأعراض، يمكن التخفيف من حدتها عن طريق تناول بعض المكملات الغذائية بجرعات مقننة.

اقرأ أيضًا: ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

مكملات غذائية ضرورية للنساء أثناء الدورة الشهرية

1- الماغنسيوم

قد تعاني بعض النساء من انخفاض مستويات معدن الماغنسيوم عند الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض PMS، وهي حالة تحدث للمرأة قبيل الدورة الشهرية بعدة أيام.

وفي دراسة أجريت عام 2010، وجد الباحثون أن تناول مكملات غذائية تحتوي على مزيج من الماغنسيوم والكالسيوم قد يوفر للنساء حماية كبيرة ضد الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض.

وكشفت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن 20 ملليجرام من الماغنسيوم يوميًا كان احتباس السوائل لديهن أقل أثناء الدورة الشهرية.

2- الكالسيوم

أظهرت دراسة أن تناول 500 ملليجرام من كربونات الكالسيوم مرتين يوميًا يقلل من شعور النساء بالتعب والاكتئاب وضعف الشهية أثناء متلازمة ما قبل الحيض.

قد يهمك: حسام موافي يحذر: هذا المعدن ينخفض بالجسم أثناء الدورة الشهرية

3- فيتامين هـ

تمثل مكملات فيتامين هـ أهمية كبيرة للنساء أثناء الدورة الشهرية، لأنها تساهم في تخفيف تقلصات المعدة والرحم المرتبطة بالحيض، بحسب دراسة سابقة.

4- أوميجا 3

تلعب كبسولات أوميجا 3 دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض وتقلصات الدورة الشهرية، ويرجع السبب إلى خصائصها المضادة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: طرق طبيعية للتغلب على آلام الدورة الشهرية

5- فيتامين د

عندما قام باحثون بمراجعة دراسات سابقة، تبين لهم أن مكملات فيتامين د تساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية، فضلًا عن قدرتها على تحسين امتصاص الجسم لمعدن الكالسيوم.

6- فيتامين B1

قد يقلل فيتامين B1 "الثيامين" من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، عن طريق التأثير على أداء الإنزيمات المساعدة في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: للنساء- النوم في هذه الوضعيات يخفف آلام الدورة الشهرية


المصادر:

- موقع "Healthline".

- موقع "WebMD".

- موقع "Health".

- المعاهد الصحية الوطنية NIH.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية