أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزير الصحة عن حالات النزلات المعوية في أسوان: رصدنا 163 منزلا بمنطقتي دراو وأبو الريش

04:40 م السبت 21 سبتمبر 2024
وزير الصحة عن حالات النزلات المعوية في أسوان: رصدنا 163 منزلا بمنطقتي دراو وأبو الريش

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

كتب - محمد عماد

أدلى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بتصريحات تليفزيونية حول نتائج متابعة الوضع فى محافظة أسوان عقب رصد معدلات إبلاغ عن بعض حالات النزلات المعوية الحادة بأسوان.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: ليس هذا فقط، بل قمنا بالمرور على المنازل فى القرى اللى تم رصد حالات فيها، بحوالى 163 منزلا فى إدارة دراو وأبو الريش، حيث تم إجراء مقابلات مع الأهالى للوقوف على الأسباب المؤدية للإصابة، كما تم تنفيذ إجراءات توعية للمواطنين، لأن التعامل مع هذه الحالات يعد أمرا سهلا يعتمد على النظافة الشخصية وتجنب أى مأكولات قد تكون ملوثة أو مياه غير معلومة المصدر.

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان: "إجراء ورش عمل مع رؤساء الأقسام بالمستشفيات، وتدريبهم على البروتوكولات المتبعة، وتوفير الاحتياجات من المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أنه بالتنسيق مع محافظة أسوان وشركة المياه وكافة أجهزة الدولة المعنية، أصبح هناك تحسنًا شديدًا، فاليوم تردد على المستشفى حوالى 23 حالة تلقت العلاج ولم تحتاج للحجز بالمستشفى.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أنه يتم أيضاً التأكد من الشبكات المغذية للقرى، وكذلك الشبكات المغذية للمناطق والمنازل التى تم رصد الحالات فيها، مؤكداً: بما إننا تمكنا من الاطمئنان من المصدر، يمكننا أن نطمئن أيضًا على الشبكات الداخلية عن طريق أخذ عينات، وإرسالها إلى المعامل المركزية فى وزارة الصحة والسكان.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن الموضوع يتم تداوله فى إطار من المبالغة الكبيرة وصور لا علاقة لها بالواقع، لافتا إلى أن ما يحدث يعد نوعاً من الشائعات المغرضة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: خلال أيام قليلة بدأت الحالات تتماثل إلى الشفاء، كما أن الحالات الجديدة تعد قليلة جدا، وفى خلال الايام القليلة القادمة، سوف تنتهى تلك القضية بالكامل.

واختتم نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية حديثه قائلا: أردت أن أشارك حضراتكم بالمعلومات، وبعد ظهور النتائج الخاصة بالشبكات الداخلية للبيوت والقرى التى تم رصد إصابات بها، سنقوم بإعلان كافة التفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية