أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد بذور البرتقال للبشرة - هل تحقق نتائج فعالة؟

11:47 ص السبت 21 سبتمبر 2024
فوائد  بذور البرتقال للبشرة - هل تحقق نتائج فعالة؟

البرتقال

كتب - محمد عماد:

تعتبر بذورالبرتقال من المكونات الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية والجمالية للشعر والبشرة، حيث تحتوي على مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الشعر والبشرة وتعزيز صحتهم.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" فوائد بذور البرتقال على الشعر والبشرة، وفقًا لموقع "only my health".

فوائد بذور البرتقال للبشرة

1- تنظيف البشرة بعمق

يحتوي مسحوق بذور البرتقال على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على تنظيف المسام بعمق وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، مما يعزز نضارة البشرة ويمنع ظهور حب الشباب.

2- تفتيح البشرة

بفضل محتواه الغني بفيتامين C، يساعد مسحوق بذور البرتقال على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعمل على تقليل التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو آثار حب الشباب.

أقرأ أيضًا: 7 فوائد صحية لقشور وبذور البرتقال

3- مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق بذور البرتقال تساعد على محاربة الجذور الحرة، التي تسبب تلف الخلايا وتؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويعمل على شد البشرة وتحسين مرونتها، مما يجعلها تبدو أصغر سناً.

4- ترطيب البشرة

يساعد مسحوق بذور البرتقال على ترطيب البشرة بعمق دون أن يسد المسام، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية والجافة.

قد يهمك: بلع بذور اليوسفي- خبيرة تغذية تحذر: تسبب مرضًا خطيرًا

5- مقشر طبيعي

يمكن استخدام مسحوق بذور البرتقال كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد الجلد، مما يساهم في تحسين ملمس البشرة ويجعلها أكثر نعومة وإشراقًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية