أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تُنقذ جسمك- 9 فوائد لتناول كبسولة أوميجا 3 يوميًا

04:24 م الإثنين 29 يوليه 2024
تُنقذ جسمك- 9 فوائد لتناول كبسولة أوميجا 3 يوميًا

أوميجا 3

كتب- محمد عماد:

زيت السمك هو مكمل غذائي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تشمل حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وتلعب هذه الأحماض دورًا حيويًا في العديد من وظائف الجسم. وكشفت بعض الأبحاث أن تناول الأوميجا 3 يوميًا ينقذ الجسم من الكثير من المخاطر الصحية المحتملة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد زيت السمك؟، وفقًا لـ "Health line".

1- تحسين كثافة العظام:

يساعد زيت السمك في تحسين كثافة العظام عن طريق تعزيز امتصاص الكالسيوم وتقليل فقدان العظام. أحماض أوميجا 3 الدهنية تحفز النشاط في الخلايا البانية للعظم وتقلل من نشاط الخلايا الهادمة للعظم، مما يؤدي إلى تحسين صحة العظام.

2- مكافحة هشاشة العظام:

تُعد هشاشة العظام مشكلة شائعة مع التقدم في العمر، خاصة بين النساء بعد انقطاع الطمث، حيث إن تناول زيت السمك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق تقوية العظام والحفاظ على توازن المعادن فيها.

3- التئام الكسور:

تُعزز أحماض أوميجا 3 في زيت السمك التئام الكسور عن طريق تحسين تدفق الدم إلى العظام المصابة، مما يساعد في عملية الشفاء.

4- صحة القلب:

يعزز زيت السمك صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، وزيادة مستويات الكولسترول الجيد، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التي يمكن أن تتفاقم مع التقدم في العمر.

5- وظائف الدماغ:

تساهم أحماض أوميجا 3 في تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر DHA، أحد أحماض أوميجا 3 الرئيسية، يعد مكونًا أساسيًا في بنية الدماغ.

6- صحة البشرة:

يساعد زيت السمك في تحسين صحة البشرة عن طريق تقليل الالتهابات، والحفاظ على ترطيب الجلد، وتقليل ظهور التجاعيد، فالأحماض الدهنية تعمل على تعزيز مرونة الجلد وتحسين مظهره العام.

7- تقليل الالتهابات:

أحماض أوميجا 3 في زيت السمك لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث إن زيت السمك يمكن أن يقلل من تورم المفاصل والألم الناجم عن الالتهاب.

8- تحسين حركة المفاصل:

استخدام زيت السمك يمكن أن يساعد في تحسين حركة المفاصل وتقليل التيبس الصباحي، مما يسهل القيام بالأنشطة اليومية.

9- تقليل الحاجة إلى الأدوية:

تناول زيت السمك بانتظام يمكن أن يقلل من الحاجة إلى الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، مما يقلل من الآثار الجانبية المرتبطة بهذه الأدوية.

قد يهمك: أوميجا 3 بلس.. إليك كل ما تريد معرفته عن أشهر مكمل غذائي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية