أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج انسداد الشرايين- 6 أطعمة تناولها يوميًا

08:08 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024
لعلاج انسداد الشرايين- 6 أطعمة تناولها يوميًا

انسداد الشرايين

كتب - محمد عماد:

في الحالات البسيطة، يمكن علاج انسداد الشرايين باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الأطعمة التي تساعد على تنظيفها من اللويحات الدهنية وإذابة الجلطات.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل الأطعمة لعلاج انسداد الشرايين، وفقًا لموقع "The HealthSite".

أطعمة لعلاج انسداد الشرايين

1- الأسماك الدهنية

تلعب الأسماك الدهنية، مثل التونة والسلمون والماكريل، دورًا كبيرًا في علاج انسداد الشرايين، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأسماك الدهنية، يُنصح بتناولها بمعدل يتراوخ بين مرتين و3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: علاج انسداد شرايين القلب طبيعيًا- 5 أعشاب قد تساعدك

2- الثوم

يتميز الثوم بخصائص علاجية لانسداد الشرايين، لاحتوائه على الأليسين، وهو مركب يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرته على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم وخفض ضغط الدم.

3- زيوت الزيتون

مصدر عني بأحماض دهنية أحاية غير مشبعة، تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم وزيادة الكوليسترول الجيد، فضلًا عن محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تحمي الشرايين من تلف وتقلل الالتهابات بالجسم.

قد يهمك: إليك أحدث طرق علاج انسداد الشرايين

4- الأفوكادو

للأفوكادو تأثير مماثل لزيت الزيتون على مرضى انسداد الشرايين، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما يمد الجسم بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم.

5- المكسرات

للمكسرات تأثيرات إيجابية على مرضى انسداد الشرايين، لأنها تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم وتحسين صحة الأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من الدهون الصحية والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

6- الشوفان

تشهد مستويات الكوليسترول الضار بالدم انخفاضًا محلوظًا عند تناول الشوفان بانتظام على وجبه الإفطار، لاحتوائه على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء.

قد يهمك أيضًا: متى تكون الدعامة ضرورية لعلاج انسداد الشرايين؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية