أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللوز يخفض ضغط الدم – إليك الكمية المناسبة

12:37 م السبت 06 يوليه 2024
اللوز يخفض ضغط الدم – إليك الكمية المناسبة

فوائد اللوز في خفض ضغط الدم

كتب - صابر نجاح

يعتبر اللوز من المكسرات الضرورية للجسم، بفضل محتواها العالي من العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى دوره الكبير في خفض ضغط دم الجسم خاصة إذا تم تناوله منقوع بشكل منتظم.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، فوائد اللوز في خفض ضغط الدم، وذلك حسبما جاء في موقع، " livestrong".

فوائد اللوز في خفض ضغط الدم

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن اللوز غني بالمغنيسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في خفض ضغط الدم بالجسم، حيث وجدت مراجعة لـ 34 تجربة عشوائية، أن تناول مكملات المغنيسيوم أدت إلى انخفاض كبير في قياسات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

لذلك فإن المغنيسيوم معدن أساسي للجسم بهدف الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، حيث تشير جمعية القلب الأميريكية إلى أنه يمكن الحصول على القيمة اليومية الموصى بها من المغنيسيوم من خلال اتباع نظام غذائي صحي للقلب، وبالتالي فإن المكملات الغذائية قد لا تكون ضرورية لمعظم الأشخاص.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن- تناول هذا النوع من المكسرات

كما تقول كايلي بروكتور، أخصائية التغذية في مستشفى سانت جوزيف في أورانج، كاليفورنيا، إنه يمكن أن يساعد اللوز في خفض ضغط الدم المرتفع عندما يكون جزءًا من نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، حيث يحتوي اللوز على نسبة عالية من المغنيسيوم، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية.

الكمية المناسبة من اللوز في خفض ضغط الدم

تشير التقديرات إلى أن حبة واحدة من اللوز تحتوي على 80 ملليجرام من المغنيسيوم، وهو ما يمثل 20 %من القيمة اليومية الموصى بها بناء على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، لذلك يجب الحرص جيدًا على تناول ما يكفي من للوزن يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: 6 فوائد عجيبة لـ"اللوز" تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية