أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الليمون يقتل جرثومة المعدة؟

02:48 م الجمعة 30 أغسطس 2024
هل الليمون يقتل جرثومة المعدة؟

جرثومة المعدة

كتب - محمد أمين

جرثومة المعدة بكتيريا حلزونية تتمركز في جدار المعدة، وتتسبب في ألم شديد بالمعدة، وحموضة وتقلصات، والرغبة في التقيؤ، وعدم الشعور بالرغبة في تناول الطعام.

ويفترض بعض الأشخاص أنواع علاجات مختلفة للتخلص من الجرثومة، وأغلبها علاجات طبيعية، هذا الأمر الذي نرصده في السطور التالية، وهل الليمون يقتل جرثومة المعدة؟

اقرأ أيضًا: ما هي الأعراض النفسية لجرثومة المعدة؟

هل الليمون يقتل جرثومة المعدة؟

قال الدكتور سمير أسعد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والأمراض الباطنة، إن جرثومة المعدة لا يتم قتلها بالليمون، لافتا إلى أن الليمون من الأطعمة التي تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم، ولكن هذا لا يعتد به في علاج جرثومة المعدة.

وأضاف أن جرثومة المعدة لها بروتوكول خاص في العلاج، وأنواع مضادات حيوية مختلفة تماما عن العلاجات التي يألفها ويعرفها العديد من الأشخاص.

وأوضح أن الليمون أو الثوم من الأطعمة المساعدة على قتل الجرثومة، ولكن لا يعتد بهما كعلاج رئيسي يعتمد عليه بشكل تام للتخلص من الجرثومة.

قد يهمك: أعراض متعددة لجرثومة المعدة.. إليك طرق التشخيص

علاج جرثومة المعدة

أوضح استشاري أمراض الجهاز الهضمي والباطنة، أن علاج جرثومة المعدة، كالآتي:

1- تناول مثبطات حموضة لمدة 15 يوما.

2- تناول مضادات حيوية لمدة 15 يوما.

3- تناول مطهرات معوية لمدة 15 يوما.

وبعد الانتهاء من كورس العلاج، يتم إجراء تحليل الجرثومة، للتأكد من التخلص منها، مشددا على أنه ينبغي على المريض طيلة فترة العلاج الابتعاد عن التوابل والبهارات وعدم الإقبال على تناولها، وعدم التدخين أو شرب الكحوليات، أو تناول الحلويات، أو تناول الأطعمة المسبكة، أو سريعة التحضير.

وكذا الابتعاد عن الأكلات المطهية خارج المنزل وغير معلوم مدى سلامتها، أو تناول الخضروات والفاكهة دون التأكد من غسلها جيدا، أو تناول الطعام دون غسل اليدين جيدا، أو تناول الفلفل، عطفا على ضرورة غسل المرحاض جيدا قبل استعماله، لأن جرثومة المعدة يمكن أن تنتقل من شخص لآخر عن طريق المرحاض.

وتابع أنه يمنع تناول الأطعمة المصنوعة من الألبان، وكذا الشاي والقهوة وكل منتجات الكافيين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية