أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج جرثومة المعدة- تناول هذا العصير مرتين في اليوم

07:29 م الإثنين 19 أغسطس 2024
لعلاج جرثومة المعدة- تناول هذا العصير مرتين في اليوم

جرثومة المعدة

الكونسلتو

هناك مشروب يمكن الاعتماد عليه لعلاج جرثومة المعدة، نظرًا لقدرته على مكافحة البكتيريا الحلزونية، بحسب دراسة سابقة منشورة بموقع جمعية أمراض الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: علاج جرثومة المعدة بدون أدوية.. 5 طرق طبيعية قد تقضي عليها

وكشفت الدراسة أن عصير التوت البري -المعروف منذ القدم بخصائصه العلاجية ضد التهاب المسالك البولية- أظهر قدرة كبيرة على قتل البكتيريا الحلزونية، خاصةً عند تناوله مرتين على مدار اليوم.

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة بعد اختبار 250 مل من عصير التوت البري ونفس الكمية من مشروب وهمي على 189 شخص من المصابين بجرثومة المعدة في منقطة لينكيو في الصين.

قد يهمك: التوت الأحمر عصير لذيذ وغني بالفوائد الصحية

Cranberry-juice-may-help-reduce-risk-of-stomach-ulcers

ووجد الباحثون أن نتيجة اختبار التنفس للبكتيريا الحلزونية لـ14% من المرضى في مجموعة عصير التوت البري كانت سلبية، مقابل 5% من مجموعة المشروب الوهمي.

وكان يحتوي المشروب الوهمي على 37.5 مجم / 100 مل من فيتامين سي، الذي نجح في محاربة البكتيريا الحلزونية لدى الأطفال والبالغين في العديد من الدراسات.

قد يهمك أيضًا: ما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة؟

ومع ذلك، حقق عصير التوت البري نتائج أكثر فعالية، لاحتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى مركبات تعرف باسم "بروانثوسيانيدين"، تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والمكافحة للبكتيريا.

وبناءْ على ما سبق، يعتبر عصير التوت البري علاجًا واعدًا لمرضى جرثومة المعدة، خاصةً للحالات التي لديها مخاوف صحية بشأن الحصول على المضادات الحيوية، ولكن يستحسن استشارة الطبيب قبل استخدامه لهذا الغرض.

اقرأ أيضًا: علامات الشفاء من جرثومة المعدة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية