أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج الكوليسترول- تناول هذه البذور يوميًا

06:58 م الخميس 22 أغسطس 2024
لعلاج الكوليسترول- تناول هذه البذور يوميًا

البذور

الكونسلتو

إذا كنت ترغب في خفض الكوليسترول الضار بالدم بصورة طبيعية، هناك بذور يُنصح بإدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنها فعالة في تنظيف الشرايين والأوعية الدموية من اللويحات الدهنية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل البذور لعلاج الكوليسترول، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على أعضاء الجسم؟

بذور تخفض الكوليسترول

1- بذور الكتان

تقلل بذور الكتان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 والألياف الغذائية، اللتين تساعدان على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

2- بذور الشيا

لبذور الشيا تأثير مماثل لبذور الكتان على صحة القلب والأوعية الدموية، لغناها بأحماض أوميجا 3، كما تحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة، ثبت أنها تخفض الكوليسترول الضار وتقلل الالتهابات بالجسم.

قد يهمك: علاج الكوليسترول بدون أدوية- 5 نصائح قد تساعدك

3- بذور القنب

تتميز بذور القنب بمحتواها العالي من جاما لينولينيك، وهو حمض دهني يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

4- بذور اليقطين "اللب الأبيض"

توفر بذور اليقطين حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على مركبات نباتية تخفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: لخفض الكوليسترول- 5 أعشاب تناولها يوميًا

5- بذور السمسم

تحتوي بذور السمم على الليجنين، الذي يقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي بالجسم، فضلًا عن دوره الفعال في خفض الكوليسترول الضار بالدم وتخفيف أعراض التهاب المفاصل.

6- بذور عباد الشمس "اللب السوري"

مصدر غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وفيتامين هـ، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل الالتهابات بالجسم، لذلك يمكن لمرضى الكوليسترول الاعتماد عليها، للحد من الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: لخفض الكوليسترول- 5 توابل أضفها إلى طعامك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية