أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تفاصيل إصابة مذيعة BBC بالسرطان- ما أهمية الكشف المبكر؟

02:07 م الخميس 22 أغسطس 2024
تفاصيل إصابة مذيعة BBC بالسرطان- ما أهمية الكشف المبكر؟

لورين لافيرن

كتب - صابر نجاح

أعلنت لورين لافيرن، المذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن تشخيص إصابتها بالسرطان، ولم تذكر لورين أية تفاصيل عن نوع السرطان الذي تُعالج منه.

وكشفت المذيعة البالغة من العمر 46 عامًا، الأمر من خلال موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، حيث حثت الأشخاص على الخضوع للفحص، قائلة إنها محظوظة لأنها اكتشفت المرض مبكرًا، ومن المتوقع أن تتعافى تمامًا.

تفاصيل إصابة المذيعة لورين لافيرن بالسرطان

كتبت لورين لافيرن: "لقد تم تشخيصي مؤخرًا بالسرطان، حيث تم اكتشافه مبكرًا وبشكل غير متوقع أثناء إجراء الفحص ومن المتوقع أن أتعافى تمامًا".

وأضافت: "أنا في المستشفى في الوقت الحالي وأردت أن أغتنم هذه اللحظة لأقول شكرًا للفرق الطبية التي أوصلتني إلى هذه المرحلة بمهارة ولطف لا يصدق".

اقرأ أيضًا: لا تتجاهلها.. 5 علامات بالفم تكشف الإصابة بالسرطان

وتابعت: "أريد أيضًا أن أقول إنه إذا كنت تتجنب إجراء اختبار أو تؤجل موعدًا لإجراء فحص لنفسك، فيرجى القيام بذلك اليوم، سيصاب نصفنا بالسرطان في مرحلة ما، وإذا حدث ذلك، فإن معرفة ذلك في أسرع وقت ممكن هو كل شيء".

أهمية الكشف المبكر لمرضى السرطان

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور طارق هاشم، أستاذ علاج الأورام بكلية طب جامعة المنوفية، ورئيس قسم الأورام بمستشفى النيل البدراوي، مدى أهمية الخضوع للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات اللائي يعتبرن أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

قد يهمك: طارق هاشم: برنامج للكشف المبكر للسيدات الأكثر عُرضة لسرطان الثدي

وقال هاشم لـ "الكونسلتو"، إن الكشف المبكر للسرطان، خاصة عند السيدات، ينتج عنه نسب شفاء عالية للغاية، خاصة مع من لهم تاريخ وراثي في الإصابة بالسرطان، موضحًا أن ذلك يحدث من خلال السونار الذي يحدث بشكل سنوي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية