أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لميس الحديدي تصدم جمهورها: كنت مصابة بهذا المرض

11:09 م الأحد 09 يونيو 2024
لميس الحديدي تصدم جمهورها: كنت مصابة بهذا المرض

الإعلامية لميس الحديدي

الكونسلتو

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد، عبر بودكاست مذاع على قناة "المشهد"، أنها كانت مصابة بمرض السرطان، لكنها أصرت على إخفاء ذلك لسنوات طويلة.

وأوضحت لميس أنها لم تكن ترغب في أن يعلم الناس بمرضها، حتى لا يظن أحد أنها تتاجر به، مشيرةً إلى أنها أبقت الأمر سرًا أيضًا عن نجلها حتى كبر.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح للنساء تمنع الإصابة بالسرطان، وفقًا لموقع "Health.Harvard".

اقرأ أيضًا: 5 سرطانات شائعة تهدد النساء

نصائح تقي النساء من السرطان

1- الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من العادات الخاطئة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لذلك يجب على النساء الإقلاع عنه وعدم مجالسة المدخنين قدر الإمكان، للوقاية منه.

2- اتباع نظام غذائي صحي

يمكن للنساء الحد من الإصابة بالسرطان عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، مع ضرورة التقليل من تناول اللحوم الحمراء.

قد يهمك: 6 أشياء غير متوقعة قد تسبب الإصابة بالسرطان

3- ممارسة الرياضة

تتمتع المرأة النشطة جسديًا بحماية كبيرة ضد الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والقولون، لذا يتعين على السيدات تخصيص وقت في اليوم لممارسة الرياضة.

4- فقدان الوزن

تعد السمنة من عوامل خطر السرطان، لذا من الضروري أن تقوم النساء البدينات بفقدان الوزن الزائد عبر اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والانتظام في ممارسة الرياضة.

5- تجنب الكحوليات

تصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والثدي عند تناول المشروبات الكحولية بكميات كبيرة.

قد يهمك أيضًا: طبيب يحذر: هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

6- استعمال الكريم الواقي للشمس

من الأفضل للنساء عدم الخروج من المنزل نهارًا دون استعمال الكريم الواقي للشمس، لتجنب الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

7- النوم الجيد

ينبغي على النساء الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، لأن السهر لساعات متأخرة يهددن بزيادة الوزن، ومن ثم يرتفع خطر الإصابة بالسرطان.

8- اتباع التدابير المضادة للعدوى

من الضروري أن تتبع النساء الإرشادات اللازمة للوقاية من العدوى الفيروسية، مثل عدم التشارك في الحقن، لأن بعض الفيروسات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، أبرزها:

- الفيروسات الكبدية.

- فيروس الورم الحليمي البشري.

- فيروس نقص المناعة البشرية.

9- الحصول على فيتامين د

يوصي العديد من الخبراء بتناول من 800 إلى 1000 وحدة دولية يوميًا من فيتامين د تحت إشراف الطبيب، لأن هناك أدلة علمية تشير إلى أن مكملاته الغذائية تمنع الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان القولون.

اقرأ أيضًا: انتبه- 8 أعراض خطيرة لنقص فيتامين د بالجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية