أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن- إليك أفضل وقت لتناول البطيخ

07:47 م الأربعاء 05 يونيو 2024
لفقدان الوزن- إليك أفضل وقت لتناول البطيخ

البطيخ

الكونسلتو

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن متى يمكن تناوله على مدار اليوم لفقدان الوزن؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل وقت لتناول البطيخ في الرجيم، وفقًا لمواقع "Times of india" و"The Indian EXPRESS" و"Marham".

اقرأ أيضًا: رجيم البطيخ- كل ما يتعلق به

أفضل وقت لتناول البطيخ لفقدان الوزن

لضمان فقدان الوزن، يوصي خبراء التغذية بتناول البطيخ بين الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، على معدة فارغة أو في وجبة الإفطار.

قد يهمك: البطيخ الأحمر أم الأصفر- أيهما أكثر فائدة للجسم؟

ويساعد تناول البطيخ على الريق أو في وجبة الإفطار على فقدان الوزن الزائد، عن طريق تقليل الشعور بالجوع لساعات طويلة على مدار اليوم.

ويستمد البطيخ قدرته على كبح الشهية في الرجيم من محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه، اللتين تساهمان في إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطبقة البيضاء في البطيخ؟

وإذا كانت زيادة الوزن ناتجة عن احتباس السوائل بالجسم، فإن البطيخ الخيار الأمثل للتخسيس، لأن الماء المتوفر به بكميات مرتفعة يشجع الكلى على إنتاج المزيد من البول.

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن البطيخ يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في تحفيز الجسم على حرق الدهون، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من اللايكوبين، الذي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وإذا شعرت بالجوع بعد فترة من تناول الإفطار، يمكن إرضاء شهيتك بتناول البطيخ، كسناك خفيف في منتصف اليوم، حتى يحين موعد وجبة الغداء.

اقرأ أيضًا: بذور البطيخ- 8 أسباب تدفعك لعدم التخلص منها

ورغم قدرة البطيخ على تنحيف الجسم، يُنصح بأن يكون آخر موعد لتناوله قبل الخامسة مساءً، لأن استهلاكه ليلًا بكميات كبيرة قد يسبب:

- عسر الهضم.

- ارتفاع سكر الدم.

- زيادة الوزن.

- الاستيقاظ أكثر من مرة في منتصف الليل للتبول.

قد يهمك: رغم فوائده.. فئات ممنوعة من تناول البطيخ

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية