أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التين الشوكي يزيد الوزن؟

07:28 م الثلاثاء 11 يونيو 2024
هل التين الشوكي يزيد الوزن؟

التين الشوكي

كتب - محمد أمين:

يعد التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يزيد الوزن؟

شاهد: فوائد مذهلة يقدمها التين الشوكي للجسم "فيديوجرافيك"

هل التين الشوكي يزيد الوزن؟

أجاب الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، على هذا التساؤل بقوله "التين الشوكي مناسب للرجيم"، مشيرًا إلى أنه يساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه يحظر تناولها عند اتباع الدايت

وأضاف ناجي أن التين الشوكي يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة، حيث يحتوي على 42 سعرة حراري لكل ثمرة، بحسب موقع "Nutritionix".

وأوضح أن التين الشوكي يلعب دورًا كبيرًا في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية.

حاسبة السعرات الحرارية BMR

وأكد أن الألياف الغذائية تساعد على كبح الشهية المفتوحة، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بها في الرجيم، لتقليل الشعور بالجوع.

وأشار ناجي إلى أن التين الشوكي لا يرفع سكر الدم، نظرًا لمؤشره الجلايسيمي المنخفض، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك: أخضر وأصفر وأحمر- علام تدل ألوان التين الشوكي؟

ومع ذلك، شدد على ضرورة الانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من التين الشوكي، لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن.

واختتم حديثه بالتحذير من الاستمرار في تناول التين الشوكي بشكل مفرط، لأن البذور الموجودة به قد تتراكم في الأمعاء، مما يزيد من خطر الإصابة بالانسداد المعوي.

للاطلاع على مزيد من أضرار التين الشوكي، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول التين الشوكي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية