أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر التمارين الرياضية على الصحة الجنسية للرجال؟

01:02 م السبت 07 سبتمبر 2024
كيف تؤثر التمارين الرياضية على الصحة الجنسية للرجال؟

التمارين الرياضية

الكونسلتو:

وجدت دراسة بحثية، عن 76 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا، وطُلب من كل مشارك ممارسة العلاقة الجنسية مع الشريكة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حسبما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم توزيعهم عشوائيًا على 3 مجموعات، مارست المجموعة الأولى تمارين التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) لمدة 7 دقائق كل يوم على مدار أسبوعين، وأجرت المجموعة الثانية تمارين التنفس البطيء للمدة نفسها، بينما شاركت المجموعة الثالثة في تمارين التنفس العادية، حيث أكمل جميع المشاركين العديد من الاستبيانات طوال الدراسة.

اقرأ ايضًا: تعاني من عدم الوصول للنشوة في العلاقة الحميمة؟.. إليك الأسباب والعلاج

ووجد باحثو جامعة East China Normal، أن 7 دقائق فقط من تمارين HIIT يوميًا، ساعدت في تأخير النشوة الجنسية لدى الرجال وتحسين العلاقة مع الشريك، في أقل من أسبوعين.

وكتب الفريق في المجلة الدولية لعلم النفس السريري والصحي: مقارنة بمجموعة التنفس العادي، فإن فعالية أسبوعين من تمارين HIIT في تخفيف أعراض القذف المبكر تشير إلى إمكاناتها كعلاج جديد.

قد يهمك: للرجال والنساء.. 5 أطعمة محظور تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

وأوضح أن مجرد التركيز على التمارين أو التنفس قد يعزز قدرة الرجال على تنظيم انتباههم، ما يطيل مدة العلاقة الجنسية، لكن تحذر الدراسة من عدم اليقين حول استدامة هذه الفوائد لفترة أطول، كما أن العينة اقتصرت على الرجال الأصغر سنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية