أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من توتر الدايت؟- أفضل الأطعمة والمشروبات لتخفيف حدته

11:32 ص الجمعة 20 سبتمبر 2024
تعاني من توتر الدايت؟- أفضل الأطعمة والمشروبات لتخفيف حدته

التوتر

كتبت - هدى عبد الناصر

يتبع الكثير من الأشخاص أنظمة الدايت بهدف خسارة الوزن، مما يسبب في بعض الأحيان التوتر الشديد والقلق، خاصة عند اتباع النظام لفترة طويلة متتالية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها عند الشعور بتوتر الدايت، وفقًا لما ذكره موقع"Every day health".

أطعمة لتخفيف حدة توتر الدايت

شاي الأعشاب

أثبتت بعض الدراسات أن تناول كوب واحد من شاي الأعشاب في اليوم يساعد بشكل كبير في تقليل توتر الدايت، وعلى الجانب الآخر الشعور بالدفء والهدوء مع الحفاظ على الدايت.

وتشمل تلك الأعشاب اللافندر والبابونج والشاي الأخضر، فهذه الأعشاب تساعد على تحسين الذاكرة ودعم صحة الدماغ وتحسين الوظيفة الإدراكية.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر: السمنة رغم فقدان الشهية علامة على هذا المرض

الشوكولاتة الداكنة

تعرف الشيكولاتة الداكنة بأنها غنية بمضادات الأكسدة، وبالتالي فهي تقلل من التوتر الناتج عن الدايت مع الحفاظ عليه، وذلك عن طريق تقليل التوتر من خلال خفض مستويات هرمون التوتر في الجسم، وينصح بتناول مكعب صغير من الشوكولاتة الداكنة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تناول الحبوب الكاملة

عادة ما تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات التي تزيد موقتًا من مستويات هرمون السيروتونين، وهو هرمون يعزز المزاج ويقلل من التوتر، ولكن يفضل تناول الحبوب الكاملة بكميات معتدلة لتجنب ارتفاع نسب السكر في الدم وزيادة الوزن.

الأفوكادو

عادة ما يوفر الأفوكادو كمية مناسبة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذا يعتبر من الأحماض الأساسية الصحية التي تقلل من التوتر والقلق وتعزيز التركيز وتحسين الحالة المزاجية وخفض مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة وتعزيز صحة القلب، لذلك يجب الحرص الدائم على تناوله ووضعه في الأطعمة.

قد يهمك: لمتبعي الدايت- ما الوقت المثالي لقياس الوزن؟

السمك

يمكن للسمك أن يعزز صحة القلب ومحاربة التوتر والوقاية من أمراض القلب، لذلك يجب الحرص على تناول المأكولات البحرية، خاصة الأسماك الدهنية، مثل التونة والهلبوت والسلمون والرنجة والماكريل والسردين، للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية