أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد لتناول القرفة بعد الولادة

11:53 ص الأربعاء 14 أغسطس 2024
5 فوائد لتناول القرفة بعد الولادة

القرفة

كتبت - هدى عبد الناصر

القرفة من أكثر الأعشاب التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، خاصة للنساء بعد الولادة، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهم فوائد القرفة بعد الولادة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

فوائد تناول القرفة بعد الولادة

القرفة يمكن أن تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية للجسم بعد الولادة، ومن بينها:

1- تنظيف الرحم

يساعد تناول القرفة بعد الولادة في زيادة انقباضات الرحم، مما يساهم في طرد بقايا المشيمة والدم بشكل أسرع من الطبيعي، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى سرعة التئام الرحم وعودته إلى حجمه الطبيعي.

اقرأ أيضًا: هل شرب القرفة بالليمون ينقص الوزن؟

2- تقليل النزيف

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن شرب القرفة بعد الولادة يساعد على تقليل النزيف الذي يحدث للمرأة بعد الولادة، وبالتالي تقليل فترة النفاس بشكل كبير.

3- تخفيف الآلام

تتميز القرفة باحتوائها على خصائص مسكنة للألم، مما يساعد في تخفيف آلام الانقباضات التي تحدث بعد الولادة، وأيضًا آلام العضلات، لذلك ينصح بعض الأطباء بضرورة تناول شاي القرفة بعد الولادة للحصول على أفضل النتائج.

4- تعزيز طاقة الجسم

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف، ومن ثم زيادة طاقة الجسم وسرعة الشفاء بشكل كبير، وبالتالي لا داعي للقلق من تناول القرفة بعد الولادة.

قد يهمك: هل شرب القرفة بعد الأكل يحرق الدهون؟

5- تحسين الحالة المزاجية

تعتبر القرفة من أكثر الأعشاب التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية للمرأة بعد الولادة، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالاكتئاب بعد الولادة، خاصة خلال فترة النفاس، وبالتالي ينصح بتناولها بكميات جيدة للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية