أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- نصائح لعلاج عسر الهضم بعد تناول لحوم العيد

08:45 م السبت 15 يونيو 2024
للحوامل- نصائح لعلاج عسر الهضم بعد تناول لحوم العيد

لحوم الأضاحي - أرشيفية

كتب - صابر نجاح

تقبل بعض السيدات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على تناول لحوم العيد، ولعل أبرز تلك الأطعمة الفتة والكوارع، إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض المضاعفات الصحية، ومن بينها اضطرابات في الجهاز الهضمي.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" نصائح للتخلص من عسر الهضم بعد تناول لحوم العيد للسيدات أثناء الحمل، وذلك حسبما ذكره الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

نصائح للتخلص من عسر الهضم للحوامل

يوصي استشاري الصحة العامة، السيدات خلال فترة الحمل بعدم الإكثار من استهلاك اللحوم بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية، مشيرًا إلى أهمية تناول مقدارا كافيا من المياه بعد تناول لحوم العيد.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار صحية خطيرة لـ "كرشة الخروف"- دليلك للوقاية

كما أشار حتة، إلى أهمية تناول مشروب النعناع، حيث يساعد النعناع في تهدئة واسترخاء المعدة بالتالي يحسن عملية الهضم، لافتًا إلى أنه يمكن شربه بمفرده أو إضافته أوراق النعناع الطازجة إلى كوب الشاي.

كما أوضح استشاري الصحة العامة، أنه من الممكن تناول عصير الليمون بالنعناع، باعتباره ضمن أبرز المشروبات اللذيذة والمفيدة، خاصة بعد تناول وجبة اللحوم الدسمة.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول حلويات اللحوم

وأضاف استشاري الصحة العامة، أنه يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، والتي لا تسبب أضرارًا صحية أثناء الحمل، ومن بينها المشي، من أجل التخلص من الانتفاخ المصاحب لتناول بعض الوجبات الدسمة.

كما أشار حتة، إلى أهمية تناول كوب من الزبادي بعد الانتهاء من تناول الطعام الدسم، لتحسين عملية التمثيل الغذائي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية