أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لطفلِك إذا تناول بذور الكتان؟

06:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024
ماذا يحدث لطفلِك إذا تناول بذور الكتان؟

بذور الكتان

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن إمكانية إدراج بذور الكتان في النظام الغذائي اليومي لأطفالهن، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحتهم.

اقرأ أيضًا: 3 فئات ممنوعة من تناول بذور الكتان

هل بذور الكتان آمنة للأطفال؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن بذور الكتان من الأطعمة المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائها على عناصر غذائية تمثل لهم أهمية كبيرة.

قد يهمك: بذور الشيا للأطفال- الفوائد والأضرار

وأضافت مروة أن بذور الكتان تعالج الإمساك عند الأطفال، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأوضحت أن الأطفال المعتادين على تناول بذور الكتان أقل عرضة للإصابة بالسرطان، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية أن بذور الكتان تجعل مناعة الأطفال أكثر قوة، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة بها تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: بذور الشيا أم الكتان- أيهما أفضل لصحتك؟

وأشارت إلى أن بذور الكتان توفر للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى أحماض أوميجا 3 التي تتميز بها.

وكشفت أن أحماض أوميجا 3 تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عند الأطفال، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وشددت مرورة على ضرورة أن تكون بذور الكتان جزءًا أساسيًا في الوجبة المدرسية، لأن أحماض أوميجا 3 الموجودة بها تساعد الأطفال على التحصيل الدراسي، نظرًا لقدرتها على تعزيز قدراتهم العقلية.

وأردفت أن بذور الكتان تحمي الأطفال من السمنة، لأن أليافها الغذائية تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

واختتمت خبيرة التغذية حديثها بالإشارة إلى تعدد طرق تقديم بذور الكتان للأطفال، مثل مزجها مع الزبادي أو الحليب، أو إضافتها إلى السلطة أو العصائر الطبيعية.

اقرأ أيضًا: فوائده الصحية متعددة.. 4 شروط يجب اتباعها عند شراء الزيت الحار

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية