أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- أطعمة ممنوعة للأطفال عند الكحة

11:31 ص الجمعة 30 أغسطس 2024
للأمهات- أطعمة ممنوعة للأطفال عند الكحة

كحة الأطفال

كتب - محمد أمين

الكحة عبارة عن رد فعل طبيعي من الجهاز التنفسي، نتيجة دخول جسم غريب به، أو وجود التهابات، أو وجود عدوى تنفسية، أو وجود إفرازات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة الممنوعة للأطفال عند المعاناة من الكحة.

اقرأ أيضًا: لماذا يعاني طفلك من الكحة المستمرة؟

أطعمة ممنوعة للأطفال عند الكحة

في شأن هذا الصدد، كشف الدكتور أمير سليمان، استشاري أمراض الأطفال وحديثي الولادة، عن الأكلات الممنوع تناولها من قبل الأطفال أثناء إصابتهم بالكحة.

وقال سليمان، إن الأكلات الممنوعة أثناء الكحة للأطفال هي:

- الشوكولاتة.

- الأطعمة المقلية.

- الأطعمية التي تحتوي على دهون.

- الموز.

- الفراولة.

- البيض.

- السمك.

- المانجو.

- الحلويات والسكريات.

- منتجات الألبان.

- الحمضيات.

- الأيس كريم.

قد يهمك: 4 أنواع للكحة عند الأطفال.. متى يجب القلق؟

متى تستدعي كحة الأطفال استشارة الطبيب؟

أشار استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إلى أن الكحة عرض وليست مرضًا، وعلاجها هو علاج سبب الكحة، موضحا أن أغلب حالات الإصابة بالكحة سببها العدوى الفيروسية، وأعراضها هي ارتفاع درجات الحرارة في البداية.

وأضاف أن هناك أسباب أخرى، لكنها ليست الأكثر شيوعا، وهي أسباب تتعلق بالجزء العلوي للجهاز التنفسي، مثل حساسية الأنف أو التهاب الحلق، أو التهاب اللوزتين أو الحنجرة، كما أن أسباب تتعلق بالجزء السفلي للجهاز التنفسي، مثل الالتهاب الرئوي وحساسية الصدر والنزلة الشعبية.

وأوضح استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن العلامات الخطيرة للكحة، هي عدم قدرة الطفل على الرضاعة أو النوم أو الأكل، أو إذا كانت الكحة يصاحبها نهجان أو تزيد مع المجهود، وإذا كانت الكحة مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة.

ونصح الأمهات بالذهاب للطبيب، بمجرد إصابة الطفل بالكحة، لوصف الدواء الدقيق لحالته، على حسب الكحة، وهل يصاحبها بلغم أم كحة ناشفة؟، خصوصا وأن أدوية الكحة أغلبها لا يفضل تناولها للأطفال لمن دون سن الخمس سنوات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية