أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تزيد ذكاء طفلك

11:15 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2024
5 أطعمة تزيد ذكاء طفلك

تنمية ذكاء الطفل

كتبت - هدى عبد الناصر

عادة ما ترغب بعض الأمهات في تحسين صحة دماغ طفلها بشكل كبير، مما يدفعهن إلى اتباع بعض الطرق للحصول على أفضل النتائج ودعم صحة الطفل بشكل عام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي يمكن أن تزيد من ذكاء الطفل، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

أطعمة تزيد من ذكاء الطفل

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في زيادة قدرات الطفل الذهنية وتطوير نمو الدماغ وكذلك القدرات العقلية، حيث تتضح في:

1- الأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون والتونة والسردين، باحتوائها على كمية جيدة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية، مما يجعلها رائعة في تحسين الذاكرة وزيادة التركيز بشكل كبير.

2- المكسرات والبذور

تحتوي معظم أنواع المكسرات على كمية جيدة من فيتامين E، الذي يحمي الخلايا الدماغية من التلف، مثل اللوز وعين الجمل والبندق، حيث يفضل إعطائهم للطفل بكميات مناسبة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

3- البيض

يعتبر البيض من المصادر الجيدة للبروتين والكولين، وجميعها عناصر تساعد على تحسين الذاكرة وكذلك الوظائف الإدراكية، لذلك ينصح العديد من الأطباء بضرورة إعطاء البيض للأطفال، خاصة في سن صغير، لتعزيز الصحة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: 4 فيتامينات صحية تساعدك على التركيز

4- الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وبالتالي فإن تناوله بانتظام أو خلطه بالأطعمة يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

5- التوت

التوت البري والفراولة والعنب من أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على مضادات أكسدة، وبالتالي يساعد تناولها في حماية صحة الدماغ من التلف، ومن ثم زيادة التركيز ودعم الذاكرة.

قد يهمك: مغذية ومشبعة- 4 أطعمة قدميها لطفلِك في المصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية