أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر: هذه المشكلات تهدد طفلِك في الصيف

10:01 م الخميس 25 يوليه 2024
طبيبة تحذر: هذه المشكلات تهدد طفلِك في الصيف

ارتفاع حرارة الطفل

يجب على الأمهات الانتباه جيدًا لصحة أطفالهن في فصل الصيف، لأنهم أكثر عرضة لبعض المخاطر، حسبما ذكرت الدكتورة هيلين وول، الطبيبة العامة والمديرة السريرية للصحة السكانية في NHS Greater Manchester.

اقرأ أيضًا: صحة الأطفال في الصيف- نصائح للحفاظ عليها

وأوصت وول الأمهات بعدم السماح لأطفالهن بالسباحة بمفردهم، لأن بوصتين فقط من الماء يمكن أن تكون كافية لإغراق طفلٍ صغير.

وشددت على ضرورة أن تكون الأمهات على دراية بأعراض ضربة الشمس، مثل التعب والدوخة والتشجنات العضلية، لأن الأطفال معرضون للإصابة بها في فصل الصيف.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، ناشدت وول الأمهات بالإسراع في طلب المساعدة الطبية، إذا لم تتحسن أعراض ضربة الشمس لدى الطفل بعد مرور 30 دقيقة من وضعه في مكانٍ بارد.

قد يهمك: أمراض جلدية قد تصيب طفلِك في الصيف- هكذا تحميه

وأوضحت أن تعرض الطفل بشكل مباشر لأشعة الشمس قد يعرضه أيضًا للإصابة بالصداع، مشددةً على ضرورة اتباع الإرشادات التالية، لمساعدته على الشعور بالتحسن:

- إبعاد الطفل عن أي مصدر للضوضاء.

- تقديم الكثير من السوائل للطفل.

- منح الطفل بعض المسكنات تحت إشراف الطبيب، مثل الأيبوبروفين والباراسيتامول.

وناشدت الأمهات بمنع أطفالهن من تناول الطعام خارج المنزل، مع ضرورة طهي وجباتهم جيدًا، لحمايتهم من البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي، مثل الليستيريا والسالمونيلا.

وأشارت إلى أهمية الحفاظ على ترطيب جسم الطفل عند إصابته بالتسمم الغذائي، لتعويض السوائل والمعادن التي يفقدها بسبب الإسهال أو القيء.

قد يهمك أيضًا: النزلة المعوية عند الأطفال.. إليكِ أسبابها وأعراضها وطرق الوقاية منها

وأكدت أنه لا غنى عن دهن المناطق المكشوفة بجسد الطفل بالكريم الواقي للشمس، مع ضرورة تجديده كل ساعتين، لحماية بشرته من الإصابة بالحروق.

وحذرت من عدم اهتمام الأم بالكمية التي يشربها الطفل من الماء في الصيف، مضيفةً: "إذا كان لا يحصل جسده على ما يكفي من السوائل، سيصاب بالجفاف، ومن أبرز أعراضه "التعب والدوخة والعينين الغائرتين".

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن الغدد العرقية في بشرة الطفل قد تتعرض للانسداد في الصيف، ومن ثم يصاب بطفح جلدي مثير للحكة، لكنه ليس خطيرًا، حيث يمكن التغلب عليه بالتواجد في مكان شديد البرودة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية