أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- 5 أمراض قد تصيب طفلك في الصيف‎

10:44 ص الثلاثاء 23 يوليه 2024
للأمهات- 5 أمراض قد تصيب طفلك في الصيف‎

جفاف الأطفال

هناك مجموعة من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تصيب الأطفال في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجات حرارة الطقس، واحتمالية التعرض المباشر لأشعة الشمس، فما أبرزها؟

يسعترض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأمراض التي تصيب الأطفال في فصل الصيف، وفقًا لما ذكره موقع "Vinmec".

أمراض تصيب الأطفال في الصيف

حروق الشمس

حروق الشمس تسبب آلامًا شديدة لمصابيها من الأطفال، ومن الممكن أن تلحق الضرر ببشرة الأطفال لفترات طويلة قد تمتد لسنوات، لذا، حاولي تجنب أكثر أوقات اليوم حرارة، عادةً بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً.

كما ينصح بارتداء الأطفال للملابس ذات الأكمام الطويلة والقبعات والملابس ذات عامل الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يجب استخدام واقي الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى، مع إعادة وضعه كل ساعتين.

اقرأ أيضًا: الصبار خيار مثالي لعلاج حروق الشمس- إليك فوائده

الجفاف

يفقد الأطفال السوائل بشكل أسرع من البالغين، لذا فإن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر بالغ الأهمية، حيث أنه حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يبطئ حركتهم.

لذا، يجب تشجيع الأطفال على شرب السوائل طوال اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، ويعد الماء هو المشروب الأفضل على الإطلاق، ولكن الحليب أو ماء جوز الهند خيارات جيدة أيضًا.

التسمم الغذائي

التسمم الغذائي يمكن أن يحدث نتيجة تناول طعام فاسد، ويسبب أعراضًا مرضية مزعجة، لذا، يجب غسل اليدين جيدًا قبل وبعد تحضير الطعام.

كما يجب حفظ وجبات الغداء في الفريزر لحين إعادة استخدامها للحفاظ على برودة الطعام ومنعه من التلف، كما يجب الحذر من تناول الطعام من مصادر غير موثوقة عند التواجد خارج المنزل.

قد يهمك: أعراض تنذر بالتسمم الغذائي

آلام البطن

يمكن لمجموعة من الفيروسات أو البكتيريا المزعجة أن تهيج معدة طفلك وتسبب الإسهال والقيء والتقلصات.

لذا، يجب الحرص على غسل اليدين بشكل، وتوعية الأطفال بضرورة القيام بذلك بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام وبعد التواجد في الأماكن العامة، كما يجب الحرص على نظافة الأسطح دائما، والتأكد من إعطاء الطفل كل التطعيمات اللازمة.

الحكة الجلدية

الطقس الحار يمكن أن يسبب الإصابة بالحكة الجلدية، وخاصة للأطفال الذين يرتدون ملابس وأحذية متعرقة طوال اليوم.

لذا، شجعي طفلك على تغيير ملابسه المبللة بعد السباحة أو التعرق، كما يجب ارتداء الطفل الملابس القطنية القابلة للتنفس والأحذية جيدة التهوية، مع ضرورة تجنب مشاركة أدوات العناية الشخصية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية