أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحلبة للرضع- إليكِ فوائدها والعمر المناسب لتناولها

07:48 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024
الحلبة للرضع- إليكِ فوائدها والعمر المناسب لتناولها

الحلبة للرضع

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج مشروب لحلبة في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمهم لهم في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: بجانب حليب الثدي.. 3 مشروبات مناسبة لحديثي الولادة

فوائد الحلبة للرضع

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الحلبة من المشروبات المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائها على عناصر غذائية تساعدهم على النمو بشكل سليم.

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

وأضاف ناجي أن الحلبة توفر للرضع حماية ضد الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن والغازات، لأنها تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

2- تقوية المناعة

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الحلبة تساهم في تقوية الجهاز المناعي للرضع، لغناها بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: رغم فوائدها- 8 فئات ممنوعة من تناول الحلبة

3- الوقاية من الأنيميا

وأشار إلى أن الحلبة تجعل الرضع أقل عرضة للإصابة بالأنيميا، لاحتوائها على نسبة جيدة من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4- تحسين الرضاعة الطبيعية

وأوصى الأمهات بشرب الحلبة بعد الولادة، لأنها تساعد على زيادة إدرار حليب الثدي، مما يساهم في تعزيز الرضاعة الطبيعية، ومن ثم إمداد الرضع بالتغذية المناسبة.

قد يهمك أيضًا: كيف تزيد الحلبة إدرار حليب الثدي؟

متى يشرب الرضيع الحلبة؟

واختتم ناجي حديثه بتحذير الأمهات من تقديم الحلبة للرضع إلا بعد بلوغهم سن 4 أشهر، مع ضرورة الاستمرار في الرضاعة الطبيعية، لأنها لا تغني عن حليب الثدي.

اقرأ أيضًا: دواء تارج لعلاج ارتفاع ضغط الدم- إليك آثاره الجانبية وموانع استعماله

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية