أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض الحمل قبل الكشف الطبي- هل تعرفيها؟

02:16 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024
أعراض الحمل قبل الكشف الطبي- هل تعرفيها؟

أعراص الحمل

كتبت - هدى عبد الناصر

قد تظهر بعض الأعراض على النساء تشير إلى وجود حمل قبل استشارة الطبيب المختص، ولكن قد تختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى، لذلك لا يجب الاعتماد عليها بشكل كامل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأعراض المبكرة لوجود حمل قبل الكشف الطبي، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أعراض الحمل قبل الكشف الطبي

هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى الحمل قبل استشارة الطبيب المختص حيث تتضح في:

1- ألم الثدي

يعتبر أكثر الأعراض شيوعًا التي تشير إلى الحمل هو ألم الثدي، خاصة عند لمسه، إلى جانب الشعور بالامتلاء أو الثقل وعادة ما يرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات البروجسترون في الجسم، وقد تستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل أو تهدأ بعد الأسابيع القليلة الأولى.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ أعراض الحمل في الظهور؟

2- الشعور بالتعب

يمكن أن تلاحظ بعض النساء الشعور بالتعب، خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها الجسم، بالإضافة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، وكذلك ضغط الدم خلال هذه الفترة.

3- الغثيان

عادة ما تعاني النساء من الشعور بالغثيان، خاصة أثناء الصباح، وقد يكون بين الأسبوع الرابع والسادس من الحمل، وبالتالي يعتبر الغثيان من علامات الحمل الأولى قبل استشارة الطبيب المختص.

قد يهمك: علامات غريبة تخبركِ إنكِ حامل- متى تبدأ في الظهور؟

4- التبول المتكرر

تلاحظ بعض النساء المعاناة من التبول المتكرر في الفترة الأولى من الحمل، وقد يستمر حتى نهاية الحمل، وذلك لأن الجسم يزيد من كمية الدم التي يتم ضخها، وبالتالي زيادة معالجة الكلى للسوائل بشكل أكثر من الطبيعي، وعليه تزداد كمية السوائل في المثانة.

5- الانتفاخ

العديد من النساء تلاحظن الشعور بالانتفاخ بشكل غير طبيعي، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تتسبب في بطء الجهاز الهضمي، وبالتالي يتسبب ذلك في الإصابة بالانتفاخ و الإمساك أو الغازات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية