أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد أزمة النزلات المعوية- نائب محافظ أسوان: معندناش حاجة نخاف منها تعالوا صوروا

01:45 م الأحد 22 سبتمبر 2024
بعد أزمة النزلات المعوية- نائب محافظ أسوان: معندناش حاجة نخاف منها تعالوا صوروا

جانب من كلمة وزير الصحة

كتب- محمد عماد

نفى المهندس عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، كل ما أُثير من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة حالات النزلات المعوية بالمحافظة، مؤكدًا أن الأنباء المتداولة غير صحيحة إطلاقًا، قائلاً: "معندناش حاجة نخاف منها.. تعالوا المستشفيات صوروا".

وأضاف لاشين، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن التحاليل المعملية التي أجريت على عينات مياه الشرب المأخوذة من المحطات والمرشحات والمنازل أثبتت سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية، دون وجود أي تغييرات فيها.

كما قام نائب محافظ أسوان بتوعية الأهالي وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها للوقاية من النزلات المعوية والتغلب عليها.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، استعرض عدداً من المعلومات الراهنة حتى الانتهاء من التقرير النهائي خلال 48 ساعة، إذ أوضح أن أجهزة الرصد بوزارة الصحة والسكان والأجهزة المعنية بقطاع الطب الوقائي، رصدت منذ 11 سبتمبر الجاري، تردد حالات على المستشفيات بمحافظة أسوان، وتحديداً مستشفيات: الصداقة التخصصي، والمسلة، والجامعة، ودراو، وتبين أن معظم الحالات جاءت من منطقتين بأسوان، هما أبو الريش، وبعض القرى المحيطة بدراو، ومن خلال التعامل مع الحالات المُترددة، اتضح أن معظمها مصابة بنزلات معوية حادة، قد تنتج من تلوث في الطعام او الشراب.

قد يهمك: الكوليرا- دليلك الشامل عن أسبابها وأعراضها وطرق علاجها

وأشار وزير الصحة، أمس السبت، إلى أن إجمالي من تردد على المستشفيات من تلك الحالات، وتطلب الأمر حجزه بلغ 128 حالة، غادرت 22 حالة المستشفى بعد تحسن حالتها، وتخضع حالياً بعض الحالات البسيطة للرعاية المركزة نتيجة استمرارهم لفترات طويلة قبل التوجه لمستشفى.

وأوضح عبد الغفار، أن هذا النوع من النزلات المعوية الحادة يقترن بفقد شديد للسوائل، وإسهال، وغثيان، وأن الغالبية يتعاملون مع تلك الأعراض دون اكتراث، داعياً المواطنين للتوجه للمستشفى على الفور عند ملاحظة هذه الأعراض، حيث يكون العلاج بتعويض السوائل المفقودة عن طريق المحاليل، والمضادات الحيوية البسيطة جداً، دون أن تستغرق فترة العلاج أكثر من يومين إلى 5 أيام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية