أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر: هذه الأطعمة ممنوعة لكبار السن

09:24 م الأحد 25 أغسطس 2024
طبيبة تحذر: هذه الأطعمة ممنوعة لكبار السن

التغذية لكبار السن

هناك أطعمة يجب على الإنسان مع تقدم العمر التوقف عن تناولها، لما تسببه من أضرار لصحة الجسم، حسبما ذكرت الدكتورة صوفيا كارداشوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: ما هي أشهر الأمراض التي تصيب كبار السن؟

وأضافت صوفيا أن الجريب فروت من الفواكه الحمضية التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، ومع ذلك، من الأفضل لكبار السن الابتعاد عنه.

وأوضحت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي أن الجريب فروت قد يتداخل مع أدوية ارتفاع ضغط الدم والقلق والأرق، مما يؤثر سلبًا على صحة كبار السن.

للاطلاع على باقي الأدوية الممنوع تناولها مع الجريب فروت، اضغط هنا.

قد يهمك: 5 أطعمة مفيدة لكبار السن.. تحميهم من الخرف وألزهايمر (صور)

وأوصت كبار السن بالتأكد من أن البيض مطهو جيدًا قبل تناوله، لأن إذا كان نيئًا قد يعرضهم لخطر الإصابة بالسالمونيلا، التي تسبب القيء والإسهال، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وكشفت أن الإسهال الناجم عن السالمونيلا قد يؤدي إلى اضطراب الكهارل بالجسم، مثل البوتاسيوم، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

قد يهمك أيضًا: بعد الستين- 3 مكملات غذائية ضرورية لصحتك

وأشارت إلى أن الأطعمة الدهنية والمقلية والساخنة والمتبلة تضر بالغشاء المخاطي للمعدة، الذي يتباطأ تجدده عند كبار السن، بسبب اضطراب عملية التمثيل الغذائي.

وحذرت صوفيا كبار السن من الأطعمة الغنية بالملح، مثل المعلبات واللحوم المصنعة، مع ضرورة استبدال السكر والحلويات بعسل النحل والفواكه الطازجة والمجففة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية