أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض مبكرة للذئبة الحمراء- احذرها

11:22 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2024
5 أعراض مبكرة للذئبة الحمراء- احذرها

الذئبة الحمراء

كتبت - هدى عبد الناصر

الذئبة الحمراء من المشكلات الجلدية التي تقابل العديد من الأشخاص، وغالبًا ما يصاحبها أعراض مبكرة تتطلب الحصول على علاج سريع لمنع تفاقم المشكلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بأعراض الذئبة الحمراء المبكرة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أعراض مبكرة للذئبة الحمراء

هناك بعض الأعراض التي تظهر بشكل مبكر على الشخص وتكشف الإصابة بالذئبة الحمراء، والتي تتضح فيما يلي:

1- الحمى

تعتبر الحمى منخفضة الدرجة بدون سبب واضح علامة مبكرة على الذئبة، حيث تتراوح درجة حرارة الجسم من 36.9 درجة مئوية إلى 38.3 درجة مئوية، لذلك فإن انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل متكرر قد يعتبر أحد أعراض الالتهاب أو العدوى، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فورًا.

2- تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من الأعراض الشائعة لمرض الذئبة الحمراء في مناطق مختلفة من فروة الرأس، وقد يصل إلى الصلع في أجزاء مختلفة من الرأس، وبالتالي فإن الحصول على علاج سريع للذئبة الحمراء يساعد في نمو الشعر مرة أخرى وتقليل تساقطه.

اقرأ أيضًأ: هل الذئبة الحمراء تؤثر على الحمل؟

3- الطفح الجلدي

الطفح الجلدي أحد أكثر أعراض الذئبة وضوحًا، حيث يظهر على شكل فراشة على الأنف أو الخدين، وقد يظهر الطفح بعد التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الأعراض التي تظهر على البشرة، مثل تورم الجفون، تقرحات الفم، تغير لون الأصابع، وظهور بقع سميكة ومتقشرة على أي مكان في الجسم.

4- التهاب الكلى

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص المصابون بالذئبة من التهاب الكلى، والذي يتسبب هذا الالتهاب في عدم قدرة الكلى على تصفية السموم والنفايات من الدم، لذلك يجب الحرص على الكشف المبكر للحصول على العلاج السريع.

وتظهر أعراضه في ارتفاع ضغط الدم، تورم أسفل الساقين، البول الدموي، وألم في جانبي الجسم.

5- التعب

قد يعاني أكثر من 50% من الأشخاص المصابون بالذئبة من الشعور بالتعب، والرغبة الدائمة في النوم أثناء النهار، ومن ثم الشعور بالأرق الشديد، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص فورًا للتعرف على السبب الرئيسي، والحصول على العلاج المناسب.

قد يهمك: ما أعراض «الذئبة الحمراء» وخطورتها؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية