أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شرب الخميرة تنظف المعدة؟

09:39 م السبت 31 أغسطس 2024
هل شرب الخميرة تنظف المعدة؟

الخميرة

كتب- محمد أمين

يعاني البعض من ألام هضمية بالمعدة والأمعاء، نتيجة تناول الأطعمة من خارج المنزل بصفة مستمرة، هذا الأمر الذي يثير المعدة ويسبب لها مشكلات صحية.

ويرغب هؤلاء في القضاء على ألم المعدة، بالطرق الطبيعية ومنها تناول الخميرة، ويستعرض "الكونسلتو" هل شرب الخميرة تنظف المعدة والأمعاء؟

اقرأ أيضًا: سرطان القولون القاتل كيف يتم تشخيصه وماهي أحدث علاجاته المتاحة؟

وفي شأن هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الخميرة تحتوي على هناصر غذائية تساهم في قتل الميكروبات الموجودة في المعدة، التي يسفر عنها ألام بالمعدة والأمعاء.

وأشات إبراهيم في تصريحاتها، إلى أن الخميرة تعمل على تحسين مستوى الميكروبات النافعة الموجودة في المعدة، ما يسفر عنها تقليل الأعراض السلبية بالمعدة والأمعاء.

قد يهمك: فوائد شرب التليو للجهاز التنفسي والمعدة

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الخميرة تحتوي على نسب هائلة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم السوائل بالجسم، وكذا مضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من السرطانات، منوهة بأنها من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على البكتيريا.

ولفتت إلى أن أفضل طريقة لتناولها، هو خلطها مع الحليب أو مع العصائر الطبيعية، مشددة على عدم الإفراط في تناولها، لأنه قد يتسبب في الشعور بالانتفاخات والغازات، وكذا زيادة الوزن.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن تناول الخميرة، له دور إيجابي على صحة البشرة ونضارتها، فهي قادرة على التخلص من حبوب الشباب، والحصول على بشرة نقية صافية، خالية من الشوائب وبقايا الحبوب وآثراها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية