أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تشير لنقص فيتامين سي بالجسم

03:23 م الإثنين 08 يوليه 2024
5 علامات تشير لنقص فيتامين سي بالجسم

فيتامين سي

كتبت - هدى عبد الناصر

قد يلاحظ بعض الأشخاص ظهور علامات غريبة بالجسم ولكنها تكشف عن وجود نقص لمستويات فيتامين سي بالجسم، وعادة ما يتطلب ذلك العناية الدورية مع الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز علامات نقص فيتامين سي بالجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

علامات نقص فيتامين سي في الجسم

يعتبر فيتامين سي من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، حيث يلعب دورًا هامًا في العديد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك الجهاز المناعي والهضمي وغيرها من الوظائف، وبالتالي فإن نقص الحديد يتسبب في ظهور بعض العلامات من بينها:

1- ضعف المناعة

نقص فيتامين سي بالجسم يتسبب في زيادة فرص الإصابة بالعدوى والأمراض، مثل نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، وبطء التئام الجروح، لذلك يجب الانتباه لهذه الأعراض ومتابعتها جيدًا مع الطبيب المختص.

2- مشاكل في اللثة

عادة ما يؤثر نقص فيتامين سي على مشاكل اللثة حيث تصاب اللثة بالتورم والنزيف بسهولة ومن ثم تصبح الأسنان فضفاضة وتتساقط في حالات النقص الشديدة، وبالتالي يجب الانتباه جيدًا لأي أعراض تظهر على الأسنان.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر أمراض اللثة وأكثرها خطورة.. إليك الأعراض

3- جفاف الجلد

يؤكد بعض الأطباء أن نقص فيتامين سي يؤثر سلبًا على صحة الجلد، حيث تظهر علامات الجفاف والخشونة على الجلد، إلى جانب ظهور بعض الكدمات بسهولة وكذلك التأثير على فروة الرأس ومن ثم يصبح الشعر أكثر خشونة وجفاف.

4- آلام العضلات والمفاصل

قد يشعر بعض الأشخاص بألم شديد في العضلات والمفاصل وبالتالي زيادة الشعور بالتعب والإرهاق مع أقل مجهود، وعادة ما يشير ذلك إلى نقص فيتامين سي بالجسم، لذلك يجب الحرص على تناول مكملات فيتامين سي للسيطرة على المشكلة.

5- تغيرات الحالة المزاجية

يمكن أن تتأثر الحالة المزاجية للشخص بشكل كبير نتيجة نقص فيتامين سي، مما يزيد من سرعة الانفعال والاكتئاب والشعور الدائم بالتعب والإرهاق، لذلك لا يجب التغافل عن هذه الأعراض ويفضل الاستشارة الفورية للطبيب المختص.

قد يهمك: فيتامين سي للبشرة- طبيبة توضح فوائده التجميلية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية