أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد لشرب الماء المالح في الصيف

01:58 م الأحد 09 يونيو 2024
5 فوائد لشرب الماء المالح في الصيف

فوائد شرب الماء بالملح

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع ارتفاع حرارة الطقس وزيادة الرطوبة، ينصح بعض الأطباء بضرورة شرب الماء المضاف له القليل من الملح، وذلك لقدرته على تقديم العديد من الفوائد الصحية للجسم، خاصة في فصل الصيف. ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله لأنه قد يعطي نتائج عكسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد شرب الماء بالملح وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الماء بالملح

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تناول الماء بالملح من بينها:

1- ترطيب الجسم

يساعد شرب الماء المضاف له القليل من الملح، على إعادة توازن بعض العناصر في الجسم، مثل الصوديوم والبوتاسيوم، التي عادة ما يتم فقدانها من خلال العرق أو البول، مما يعزز من ترطيب الجسم. كما أن شربه بانتظام يحافظ على وظائف الجسم الحيوية، بما في ذلك وظائف العضلات والأعصاب والجهاز الهضمي.

2- تحسين الهضم

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن شرب الماء المالح يساعد في تحفيز إفراز العصارات الهضمية، مما قد يعزز عملية الهضم ويسهل امتصاص العناصر الغذائية، ومن ثم تخفيف عسر الهضم والانتفاخ والإمساك.

اقرأ أيضًا: احذر.. المضمضة بالماء المالح تسبب تلك المخاطر للثة

3- تعزيز صحة الفم

عادة ما يستخدم الماء المالح في الغرغرة وذلك للمساعدة في علاج التهاب الحلق وتخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة، حيث يحتوي هذا المزيج على خصائص مضادة للبكتيريا ومن ثم مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

4- دعم صحة البشرة

تكشف بعض الدراسات أن شرب الماء بالملح يساعد في إزالة السموم من الجسم، مما قد يعزز صحة البشرة ويقلل من ظهور حب الشباب والتجاعيد، إلى جانب إمداد البشرة بالماء وبالتالي تصبح أكثر ترطيبًا ونعومة.

5- تخفيف أعراض الجفاف

قد يساعد شرب الماء المالح بانتظام في تعويض السوائل التي يتم فقدانها نتيجة التعرق، مما قد يقلل من فرص الإصابة بالجفاف في فصل الصيف. وفي حال التعرض للجفاف قد يساعد ذلك المزيج على تخفيف أعراض اجفاف المزعجة مثل االصداع والتعب والدوار.

قد يهمك: فوائد متعددة لاستخدام غسول الماء والملح للفم- هل له آثار جانبية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية