أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار بالجملة- إليك مخاطر التعرض لهواء المروحة بعد الاستحمام

03:58 م الأحد 02 يونيو 2024
أضرار بالجملة- إليك مخاطر التعرض لهواء المروحة بعد الاستحمام

أضرار التعرض لهواء المروحة بعد الاستحمام

كتب- صابر نجاح:

يقع البعض في فخ التعرض لهواء المروحة بعد الاستحمام، للحصول على المزيد من الانتعاش، وزيادة تبريد الجسم، خاصة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، إلا أنه قد يعرض ذلك للكثير من المخاطر الصحية المحتملة.

"الكونسلتو" يستعرض أضرار التعرض لهواء المروحة بعد الاستحمام.

حذر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، من التعرض إلى المروحة بعد الاستحمام مباشرة، مشيرًا إلى أن تلك العادة قد تعرض الجسم لبعض المشكلات الصحية المحتملة.

وأوضح أنه من الممكن أن يؤدي الهواء الناتج عن المروحة إلى عدم الراحة في منطقة الفم والأنف والحلق، وقد يحدث زيادة في إفراز المخاط، ومن ثم الإصابة ببعض الأعراض الأخرى المزعجة، التي حددها فيما يلي:

الصداع.

انسداد الأنف.

التهاب الحلق.

الشخير.

إقرأ ايضًا: هل تقف أمام المروحة في الطقس الحار؟.. إليك أضرار هذه العادة

وأضاف استشاري الصحة العامة، أن هواء المروحة بعد الاستحمام مباشرة قد يتسبب في إصابة العديد من الأشخاص بنزلات البرد الشديدة، وهذا الأمر نتيجة لتسليط الهواء على الشخص، وأيضا تزيد من فرص الإصابة بالأرق والتوتر وعدم القدرة على النوم الجيد.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أنه قد يتسبب الهواء البارد في تقلصات العضلات، وبالتالي قد يؤدي التعرض للهواء ليلاً من المروحة أو المكيف إلى تصلب الرقبة في الصباح.

قد يهمك: 4 فوائد صحية لا تتوقعها للجمار- هل ينقص الوزن؟

ولفت حتة، إلى أهمية الإكثار من الماء والسوائل الباردة، والاستحمام بالماء الفاتر يوميا، وتجنب تناول المشروبات الغنية بالكافيين، والحصول على قسط كافي من النوم، وتناول نظام غذائي صحي، للتغلب على المشكلات الصحية المحتملة نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية