أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تفعلها- 5 عادات غذائية تسبب الصداع الصباحي

06:26 م الإثنين 17 يونيو 2024
لا تفعلها- 5 عادات غذائية تسبب الصداع الصباحي

الصداع الصباحي

كتبت - ندى سامي:

يرتكب بعض الأشخاص عادات خاطئة ترتبط بالنظام الغذائي اليومي، تجعلهم أكثر عرضة للشعور بالصداع عند الاستيقاظ من النوم صباحًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العادات الغذائية التي تسبب الصداع الصباحي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 5 مشكلات مرتبطة بالصداع الصباحي

عادات غذائية خاطئة تسبب الصداع الصباحي

1- تناول عشاء دسم

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، لأنها إذا كانت تحتوي على الأطعمة الدسمة، يزداد خطر الإصابة بالصداع الصباحي، لأن الدهون تشكل ضغطًا كبيرًا على الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم بسبب الاضطرابات الهضمية الناتجة عنها.

2- الإفراط في الأطعمة السكرية

من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة السكرية، مثل الحلويات، قبل النوم، لأن تناولها ليلًا يؤدي إلى اضطراب سكر الدم، حيث يرتفع بشكل حاد، لكن سرعان ما ينخفض، مما يؤدي إلى الشعور بالصداع الصباحي.

قد يهمك: 5 أمراض تزداد حدتها صباحًا

3- تناول المشروبات المنبهة

يحظر تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، ليلًا، لأن احتساءها قبل النوم يسبب الأرق، ومن ثم الشعور بالصداع الصباحي، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

لذلك يُنصح بتناول المشروبات المنبهة قبل النوم بثلاث ساعات، حتى لا يؤثر الكافيين على جودة النوم، أو استبدالها بالشاي الأعشاب، لأنه يساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

4- قلة شرب الماء

الجفاف الناتج عن قلة شرب الماء يؤثر سلبًا على توازن سكر الدم، مما يسبب الدوخة والصداع عند الاستيقاظ من النوم، لذا يجب تناول كمية وفيرة منه على مدار اليوم.

5- تخطي وجبة الإفطار

يتجاهل بعض الأشخاص تناول الإفطار، رغبة في فقدان الوزن، دون الانتباه أن تخطي هذه الوجبة يهدد الجسم بعدد من الأضرار، مثل الصداع وانخفاض الطاقة وضعف التركيز.

قد يهمك أيضًا: يحرمك من النوم؟.. إليك طرق علاج الصداع الليلي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية