أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لخفض الكوليسترول- إليك أفضل وقت لتناول الزنجبيل

03:58 م الخميس 13 يونيو 2024
لخفض الكوليسترول- إليك أفضل وقت لتناول الزنجبيل

فوائد الجنزبيل لخض الكوليسترول

كتب- صابر نجاح:

الزنجبيل أحد التوابل الصحية التي قد يساعد إضافتها للنظام الغذائ على الوقاية من الكثير من المشكلات الصحية. يقدم الزنجبيل فوائد خاصة لمرضى الكوليسترول المرتفع، لما له من خصائص تحد من تأثير الكوليسترول على القلب والشرايين.

"الكونسلتو" يستعرضفي التقرير التالي أفضل وقت لتناول الزنجبيل لعلاج الكوليسترول، وذلك وفقًا لـ"Health line"

أفضل وقت لتناول الزنجبيل لعلاج الكوليسترول

يعد أفضل وقت لتناول الزنجبيل لعلاج الكوليسترول هو الصباح، وذلك لأنه سيساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يمكن أيضًا تناول الزنجبيل ليلاً قبل النوم، لأنه يمكن أن يساعد على الاسترخاء وتحسين جودة النوم.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2014 أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في خفض إجمالي مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، بينما أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أنه يمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول الضار LDL ويعزز الكوليسترول الحميد HDL.لذلك يمكن إضافة الزنجبيل الخام إلى الطعام، أو تناوله كمكمل غذائي.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية: في هذه الحالة لا يجب تناول الزنجبيل

أثبتت بعض الدراسات أن خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم ضمن فوائد الزنجبيل التي يحصل عليها الجسم، وهما من العوامل الأساسية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

قد يهمك: 9 فوائد علاجية للزنجبيل.. مضاد حيوي طبيعي وأكثر فعالية من الكيماوي

كما يتميز باحتوائه على معادن مفيدة لصحة القلب، مثل البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط ضغط الدم، والماغنسيوم المسئول عن تنظيم ضربات القلب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية