أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا مرضى السكري الأكثر عرضة لإصابة وتر إكيليس؟

06:21 م الجمعة 31 مايو 2024
لماذا مرضى السكري الأكثر عرضة لإصابة وتر إكيليس؟

وتر أكليس لمرضى السكري

كتب: صابر نجاح

تعتبر إصابة وتر إكيليس من أكثر الإصابات المزعجة والشائع انتشارها بين الرياضيين بسبب زيادة تعرضهما لكدمات في هذه المنطقة، إلا أن مرضى السكري من أكثر الفئات المعرضة للإصابة به، فما السبب في ذلك؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أسباب إصابة مرضى السكري في وتر إكيليس، وذلك حسبما ذكره الدكتور تامر أبو هميلة، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري وإصابات الملاعب.

لماذا مرضى السكري الأكثر عرضة لإصابة وتر إكيليس؟

يوضح أبو هميلة، أن مرضى السكري، من أكثر الفئات المعرضة لـ الإصابة بقطع وتر إكيليس نتيجة معاناتهم من وجود مشاكل في جميع الأوتار خاصة أكيليس.

ولفت استشاري جراحة العظام، إلى أن عدم السيطرة على مستويات السكري في الدم واستمرار ارتفاعه قد يؤدي إلى إضعاف الأوتار وجعلها أكثر عرضة للتمزق، نتيجة وجود مواد تسمى (AGEs)، والتي تتشكل عندما يختلط البروتين أو الدهون مع السكر في مجرى الدم.

اقرأ أيضًا: أعراض تشير إلى التهاب وتر أكيلس.. ماذا تفعل؟

ونصح أبو هميلة، بأهمية الحرص على متابعة خفض مستويات السكري في الدم وذلك من خلال الانتظام في تناول الأدوية التي تساهم في ضبط مستواياته حسب وصف الطبيب المختص.

كما نصح بأهمية الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالألياف التي تقي من ارتفاع مستوى السكر في الدم، مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في خفض مستوى السكر في الدم، والتخلص من الوزن الزائد في حالات الإصابة بالسمنة.

قد يهمك: بعد صوره بالعكازين- ما مدى خطورة إصابة علي معلول؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية