أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الحلبة تهيج القولون؟

11:38 ص الجمعة 30 أغسطس 2024
هل الحلبة تهيج القولون؟

الحلبة

كتب - محمد أمين

الحلبة من أشهر المشروبات العشبية التي يحرص العديد من الأشخاص على تناولها، للاستفادة من عناصرها الغذائية المتعددة والمختلفة، والتي تعود بالنفع على صحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول هل الحلبة تهيج القولون؟

اقرأ أيضًا: للرجال- 4 فوائد جنسية للحلبة

تأثير الحلبة على القولون

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الحلبة من المشروبات العشبية التي يساعد تناولها على تنظيم نسب سكر الدم في الجسم، وتقي من الشعور بالهبوط المفاجيء، وكذا لا تجعل السكر يرتفع في الدم بشكل مفاجيء.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن الحلبة من المشروبات التي تحتوي على كميات هائلة من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وحركة الجهاز الهضمي، مؤكدة أنها لا تعمل على تهييج القولون، بل تخفف من وطأة أعراضة وقت هياجه.

قد يهمك: لماذا تسبب الحلبة رائحة العرق الكريهة؟

فوائد الحلبة

أشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في الحلبة، تساهم في خسارة الوزن والتخسيس، وهذا لأنها تزيد الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

وأضافت الدكتورة مروة، أن الحلبة تحتوي على عوامل مضادة للأكسدة، التي تعمل على تخليص الجسم من الشوارد الحرة، كما تساعد على تحسين جودة حرق الجسم للسعرات الحرارية، وتقي الجسم من تخزين الماء.

ولفتت إلى أن الحلبة، تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتساعد في ضبط العمليات الحيوية للجسم، وتجعل مؤشراته الحيوية منضبطة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية