أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر مرضى السكري من الإفراط في تناول سكر الدايت لهذا السبب

02:31 م السبت 21 سبتمبر 2024
طبيب يحذر مرضى السكري من الإفراط في تناول سكر الدايت لهذا السبب

سكر الدايت

كتب - محمد عماد:

يستخدم سكرالدايت، بشكل واسع لتحلية الأطعمة والمشروبات، حيث يُفضله الكثيرون نظرًا لتقليل استهلاك السكر الطبيعي، بهدف الحفاظ على الوزن أو إدارة مستوى السكر في الدم، ورغم فوائده المحتملة، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنجم عن استهلاكه بشكل مفرط.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" أضرارسكر الدايت، وذلك حسبما ذكره الدكتور محمود عزت استشاري السكري والغدد الصماء.

أضرارسكر الدايت

يوضح استشاري السكري والغدد الصماء، إن اضطرابات الجهاز الهضمي يمكن أن تتسبب بعض المحليات الصناعية مثل السوربيتول في حدوث اضطرابات هضمية كالانتفاخ والإسهال والغازات، مشيرًا إلى أنه يتخمر في الأمعاء الغليظة، ويسبب مشاكل هضمية.

وأضاف عزت، في تصريحات خاصة لـ الكونسلتو، أن استخدام المحليات الصناعية قد يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الحلويات، موضحًا أن تزيد رغبته في زيادة السعرات الحرارية عند تذوق الطعم الحلو، مع العلم أنه لا يحصل عليها فيزداد رغبته وحاجته للأطعمة السكرية.

اقرأ ايضًا: 4 مشكلات صحية قد تمنعك من تناول سكر الدايت

وأشار عزت، إلى أن سكر الدايت يؤثر على توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ويسبب مشاكل هضمية والتهاب بالأمعاء وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المزمنة، مضيفًا أن سكر الدايت يُستخدم كبديل آمن لمرضى السكري، إلا أن استهلاك كميات كبيرة منه يزيد الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويؤثر على مدى استجابة الجسم للأنسولين.

قد يهمك: سكر الدايت يحلي أضعاف السكر العادي وبسعرات أقل

وتابع: أن السكر الدايت يؤؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، وقد يؤدي لارتفاع ضغط الدم وتغيرات في معدل ضربات القلب، فضلا عن ضرره على الكلى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية