أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يتناول مرضى السكري الشوكولاتة بأمان؟

06:24 م الإثنين 16 سبتمبر 2024
كيف يتناول مرضى السكري الشوكولاتة بأمان؟

الشوكولاتة

كتب - محمد عماد:

يمكن لمرضى السكري تناول الشوكولاتة والاستمتاع بمذاقها اللذيذ في النظام الغذائي اليومي، ولكن يراعى اتباع بعض الإرشادات، لتجنب أضرارها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح لمرضى السكري لتناول الشوكولاتة بأمان، وفقًا لموقعي "TIMESNOW" و"Every Day Health".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لمريض السكري إذا أكل حلويات؟

نصائح لمرضى السكري لتناول الشوكولاتة بأمان

الشوكولاتة ليست ممنوعة لمرضى السكري كما يعتقد الكثيرون، ولكن يُشترط تناولها بكمية لا تتجاوز قطعة صغيرة في اليوم، لأن الإفراط فيها قد يؤثر سلبًا على صحتهم، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات والدهون.

ومن الأفضل لمرضى السكري اختيار الشوكولاتة الداكنة التي لا تقل نسبة الكاكاو بها عن 70%، لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر مقارنة بشوكولاتة الحليب.

قد يهمك: حلويات مناسبة لمرضى السكري.. إليك المكونات (صور)

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الشوكولاتة الداكنة تلعب دورًا كبيرًا في خفض مستويات الجلوكوز بالدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

وتكتسب الشوكولاتة الداكنة هذه الفوائد من الفلافونويد، وهي مركبات تساعد أيضًا على الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، بحسب جمعية القلب الأمريكية.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشوكولاتة يوميًا؟

وأظهرت مراجعة أجريت عام 2022 أن أن مركبات الفلافونويد المتوفرة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع عند تناول الشوكولاتة الداكنة لمدة أسبوعين أو أكثر.

وتصبح الشوكولاتة الداكنة أكثر فعالية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري عند تناولها مع المكسرات، مثل اللوز.

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مستويات عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري من النوع الثاني، حيث يساعد على ضبط سكر الدم وتقليل مقاومة الإنسولين بالجسم.

اقرأ أيضًا: دواء سيفرادين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية