أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسببت في وفاة نجل محمود طاهر- هذه أسباب الإصابة بالأزمة القلبية

11:53 م الجمعة 16 أغسطس 2024
تسببت في وفاة نجل محمود طاهر- هذه أسباب الإصابة بالأزمة القلبية

الراحل حسن محمود طاهر

غيب الموت منذ قليل، نجل المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي السابق، داخل منزله بأحد الكمبوندات السكنية في القاهرة الجديدة، وتم نقل الجثمان إلى أقرب مستشفى، تمهيدًا لاستخراج تصريح الدفن.

وكتب الإعلامي إبراهيم فايق، خلال منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، " فيسبوك: أن سبب وفاة نجل محمود طاهر إثر أزمة قلبية حدثت له، موجهًا للراحل وأسرته العزاء.

أسباب الإصابة بالأزمة القلبية

يوضح الدكتور محمد عبد التواب استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أسباب الإصابة بالسكتة القلبية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأسباب ومن بينها وجود نقص حاد في الأوكسجين بالدم، مما ينتج عنه خلل في الدورة الدموية، مما يسبب خلل في ضقات القلب، ينتج عنه توقف مفاجئ في عضلة القلب الرئيسية.

اقرأ أيضًا: أعراض النوبة القلبية- 4 علامات تصدر من المعدة

وأضاف عد التواب، أن هناك بعض العوامل الوراثية التي قد تؤدي إلى الإصابة بها، خاصة ما إذا كان أحد الوالدين يعاني من مشكلات القلب، وتعرض لنوبة سابقة، بالإضافة إلى وجود ضعف عام في عضلة القلب الرئيسية، قد يتسبب في حدوث أزمة قلبية.

قد يهمك: لا تتجاهلها.. 10 أعراض تنذرك بالنوبة القلبية

ولفت استشاري أمراض القلب، إلى أن اضطراب السكري بالدم يمكن أن يؤثر أيضًا على حدوث الأزمات القلبية، حيث تتأثر عضلة القلب بهرمون الإنسولين، فعند الارتفاع الشديد، وكذلك الانخفاض الذي يعرض الشخص للدخول في غيبوبة،مؤكدًا أن إذا ارتفع ضغط الدم بصورة شديدة ومفاجئة، قد يؤثر على الدورة الدموية بالجسم، مما يتسبب في إحداث خلل في شرايين القلب، فتحدث الأزمة القلبية.

قد يهمك أيضًا: أعراض النوبة القلبية- 7 علامات تظهر في الفم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية