أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد الستين- 6 أعراض لارتفاع الكوليسترول عند الرجال

06:33 م الثلاثاء 09 يوليه 2024
بعد الستين- 6 أعراض لارتفاع الكوليسترول عند الرجال

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على الرجال بعد سن 60 عامًا الانتباه جيدًا لحالتهم الصحية، لأنهم في هذا العمر عرضة للإصابة ببعض المشكلات، مثل ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

وهناك أعراض تظهر على الرجال بعد سن الستين تدل على ارتفاع الكوليسترول بالدم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. دليل شامل عن ارتفاع الكوليسترول

أعراض ارتفاع الكوليسترول عند الرجال بعد الستين

1- انتفاخ القدمين

إذا ترسب الكوليسترول الضار على الجدران الداخلية للأوعية والشرايين، تضعف الدورة الدموية في الأطراف السفلية، مما يؤدي إلى تورم الساقين والقدمين.

2- ألم أو تنميل في القدمين

عندما تضعف الدورة الدموية في الأطراف السفلية بسبب ضيق الشرايين، يقل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الساقين، مما يؤدي إلى الشعور بألم أو تنميل أو الاثنين معًا في القدمين.

قد يهمك: صحة الرجال حسب العمر.. دليلك للوقاية من الأمراض

3- التعب الشديد

قد يبدو الشعور بالتعب بعد سن الستين أمر طبيعي له علاقة بالتقدم في العمر، ولكن المفاجأة أن الإرهاق قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بارتفاع الكوليسترول، ويرجع سبب إلى عدم حصول الأنسجة العضلية على ما يكفي من الأكسجين والمواد المغذية، نتيجة لانسداد الشرايين.

4- برودة القدمين

انخفاض تدفق الدم المؤكسج إلى الأطراف السفلية بسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم يؤدي إلى الشعور ببرودة في القدمين، حتى إن كان الطقس حارًا.

قد يهمك أيضًا: ما هي أشهر الأمراض التي تصيب كبار السن؟

5- بطء التئام الجروح

قد يتسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم في إبطاء عملية التئام الجروح، نظرًا لانخفاض تدفق الدم والأكسجين إلى المناطق المصابة، مما يزيد من خطر الإصابة بالقروح.

6- تساقط شعر الساقين

عدم حصول بصيلات الشعر الموجودة في الساقين على ما يكفي من التروية الدموية بسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم يجعله أكثر عرضة للتساقط.

اقرأ أيضًا: انتبه- 5 علامات غير عادية لارتفاع الكوليسترول بالدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية