أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الكيتو دايت- 5 فواكه منخفضة الكربوهيدرات

11:29 ص الخميس 22 أغسطس 2024
لمتبعي الكيتو دايت- 5 فواكه منخفضة الكربوهيدرات

نظام الكيتو الغذائي

كتب - محمد عماد

يعتبر نظام الكيتو الغذائي من الأنظمة التي تعتمد بشكل رئيسي على تناول كميات منخفضة جدًا من الكربوهيدرات وزيادة نسبة الدهون، حيث يساعد هذا النظام في تحفيز الجسم على استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة بدلا من الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين مستويات الطاقة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفواكه منخفضة الكربوهيدرات والمفيدة في لنظام كيتو الغذائي، وفقًا لموقع "Medical News Today".

فواكه منخفضة الكربوهيدرات

1- الأفوكادو

الأفوكادو أحد الفواكه المفضلة لدى متبعي نظام الكيتو، حيث إنه غني بالدهون الصحية ومنخفض بالكربوهيدرات، حيث تحتوي الحبة الواحدة على حوالي 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية (وهي الكربوهيدرات الكلية مطروح منها الألياف)، فضلا عن احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة القلب.

اقرأ أيضًا: 7 خيارات نباتية إذا كنت تتبع الكيتو دايت ‎

2- التوت

التوت يعد خيارًا ممتازًا ضمن نظام الكيتو، لأنه منخفض الكربوهيدرات وغني بمضادات الأكسدة والألياف، ويمكن تناول كميات صغيرة من التوت دون التأثير بشكل كبير على نسبة الكربوهيدرات اليومية المسموح بها في الكيتو، فعلى سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من التوت الأسود على حوالي 3-4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية.

3- الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه اللذيذة والمنخفضة الكربوهيدرات، حيث يحتوي نصف كوب من الفراولة على حوالي 4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية، إلى جانب ذلك، تحتوي الفراولة على فيتامين C والألياف، مما يجعلها خيارًا مغذيًا لمتبعي نظام الكيتو.

4- الطماطم

رغم أن الطماطم تُعتبر غالبًا من الخضراوات، إلا أنها فعليًا فاكهة، حيث تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات، وتحتوي الثمرة الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 3-4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C والبوتاسيوم.

قد يهمك: لسد الشهية- خبيرة تغذية توصي بهذه المشروبات

5- البطيخ

البطيخ هو فاكهة منعشة ومنخفضة الكربوهيدرات نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لمتبعي نظام الكيتو، ويحتوي كوب من مكعبات البطيخ على حوالي 11 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، لكنه غني بالماء والألياف، ويمكن تناول كميات صغيرة منه للتحكم في الكربوهيدرات مع الاستمتاع بوجبة خفيفة ومنعشة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية